ميدلت: الجامعة الوطنية للتعليم FNE ترفض محاولات تكسير نضالات المفروض عليهم التعاقد وتدعو الشغيلة التعليمية إلى رفض الإسنادات والتكليفات ضمن الإجراءات اللاتربوية واللاقانونية لتعويض المضربين والمضربات وتجدد إدانتها للأحكام الجائرة وتؤكد مشاركتها في وقفات أمام المحاكم تزامنا مع محاكمة الاستاذات والأساتذة 25 مارس 2022 بمحكمة الاستئناف بالرباط

لن نساهم في تكسير نضالات زملائنا كل الشغيلة التعليمية بالاقليم مدعوة لرفض الاسنادات و التكليفات تعبيرا عن رفضنا القاطع للاجراءات اللاتربوية و اللاقانونية .


يتواصل صمود الاستاذات و الأساتذة و اطر الدعم التربوي في معركة إسقاط التعاقد و كل أشكال التشغيل الهش الهادف الى الاجهاز على مكتسبات ابناء و بنات الشعب المغربي في الوظيفة العمومية وفي ظل الهجوم السافر على الحقوقهم المشروعة و محاولة المسؤولين نهج سياسة فرق تسد وتكثيف الدولة هجومها المادي و الإعلامي و العنف الرمزي من اجل تكسير معركة التحرر من المدرسة الرأسمالية وتنزيل الخيارات اللاشعبية. وإيماناً منا بان المعركة التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هي معركة الدفاع عن مستقبل ابنائنا و بناتنا في تعليم شعبي مجاني و جيد، فإننا في الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بميدلت نعلن ما يلي :

  • تشبتنا باسقاط مخطط التعاقد وتأكيدنا على الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية
  • رفضنا لأي نمط للتشغيل خارج الوظيفة العمومية مهما كانت صيغته.
  • مطالبتنا اطر الإدارة التربوية و الاساتذة المرسمين بالإقليم النأي بالنفس عن كل ما من شأنه أن يورطها في وأد المعركة النضالية العادلة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد( تغيير جداول الحصص ، التكليف باقسام و مستويات غير اقسامهم…. ) .
    تنديدنا بالاحكام الجائرة الصادرة في حق العديد من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد و مطالبتنا بإسقاط جميع المتابعات التي تستهدف نضالاتهم.
    تحميلنا المسؤولية للوزارة الوصية في هدر الزمن المدرسي لبنات و ابناء الشعب المغربي
    دعوتنا مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بميدلت و الشغيلة التعليمية بالاقليم إلى الحضور الوازن و المكثف للوقفات الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد :
  • يوم الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 11صباحا امام المحكمة الابتدائية بميدلت
  • يوم الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 11صباحا امام محكمة القاضي المقيم بالريش
  • يوم الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 11صباحا امام محكمة القاضي المقيم باملشيل
    عاشت الجامعة الوطنية للتعليم
    FNE
    التوجه الديمقراطي نقابة مستقلة ديمقراطية جماهيرية

التعليقات مغلقة.