زاكورة: الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تجدد رفضها لمخطط تدمير المدرسة العمومية والتضييق على الحريات وتدعو إلى المشاركة في المسيرة الشعبية الأحد 19 دجنبر 2021 بداية من الرابعة مساء أمام مقر الباشوية بزاكورة

15 دجنبر 2021
الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بزاكورة تجدد رفضها مواصلة تدمير المدرسة العمومية والوظيفة العمومية وتنزيل باقي المخططات التراجعية والاقصائية في حق الشعب المغربي والتضييق على الحريات بإسم مواجهة جائحة كوفيد وتدعو إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية ليوم الاحد 19 دجنبر 2021 ابتداء من الساعة 16h من أمام باشوية زاكورة.
أمام استمرار الدولة المخزنية في الاصرار على تدمير الوظيفة العمومية والمدرسة العمومية وتنزيل باقي المخططات التراجعية والإقصائية في حق الشعب المغربي إمتثالا لإملاءات المؤسسات المالية العالمية عبر فرض أمر الواقع وقمع الاحتجاجات السلمية الرافضة لكل أشكال الفساد والاستبداد وسن أسلوب المحاكمات الصورية في حق الأحرار والحرائر والتضييق على الحريات بإسم اجراءات احترازية لمواجهة جائحة كوفيد، فإن اللجنة التحضيرية لتجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بزاكورة تعلن للرأي العام ما يلي:
 تجديد الرفض الثابت والمبدئي لمخطط التعاقد المشؤوم وتجديد المطالبة بالادماج الفوري للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد دون قيد أو شرط.
 المطالبة بإسقاط كل الشروط الاقصائية لمنع إجتياز كافة المعطلين مباراة التعليم رغم كل ما عليها من تحفظ وفق صيغتها الحالية.
 التضامن المطلق واللامشروط مع نضالات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها والمطالبة بتلبية كل مطالبها.
 الدعم المطلق للحركات الاحتجاجية التي يخوضها المعطلون والمعطلات وعموم الشعب المغربي من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
 إدانة القمع البوليسي الذي تعرضت له الإحتجاجات السلمية للشغيلة التعليمية آخرها القمع الوحشي الذي تعرض له الاساتذة حاملي الشواهد بالرباط.
 التضامن المطلق واللامشروط مع المناضل محمد الحفيضي لما لحقه من حكم جائر في إطار محاكمة صورية تضييقية على حقه في ممارسة العمل النقابي وحرية التعبير.
 المطالبة بإطلاق سراح كل معتقلي الرأي وباقي معتقلي الحراك السلمي لشعبنا المندد بكل أشكال الفساد والاستبداد.
 دعوتنا الشغيلة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية ليوم الاحد 19 دجنبر 2021 ابتداء من الساعة الرابعة مساء من أمام باشوية زاكورة.
مالا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.
نقابي وراسي مرفوع ما مشري وما مبيوع.

التعليقات مغلقة.