أوط م: مسيرة وطنية بالرباط الأحد 25 ديسمبر 2016 س10 باب الأحد

unem

Nidae-unem.PDF

عن اللقاء الوطني التشاوري لإيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب

لجنة المتابعة

إلى الأخوات والإخوة في الجامعة الوطنية للتعليم – المكتب الوطني

الموضوع: الدعم والمشاركة في المسيرة الوطنية إحياء للذكرى 60 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب التي ستنظم بالرباط في 25 ديسمبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من باب الأحد/ الرباط.

كما في علمكم/كن، بحلول يوم 26 ديسمبر المقبل تكون قد مرت 60 سنة على تأسيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب (تأسس في 26 دجنبر 1956)، وهي المنظمة التي بصمت بقوة تاريخ نضال الشعب المغربي دفاعا عن الحرية والديمقراطية ومن أجل تعليم عمومي، ديمقراطي، علماني، مجاني وجيد.

وبمناسبة هذه الذكرى، وما تختزنه من أبعاد نضالية قوية، في ظل السياق الوطني المتسم بتصاعد الهجوم الرسمي على مجانية التعليم الجامعي والثانوي التأهيلي، قرر اللقاء الوطني التشاوري من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، الذي انعقد، في 12 نونبر 2016 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط، تحت شعار “جميعا من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب”، استجابة للنداء الذي وجهه أكثر من 300 مناضلة ومناضل من أطر ومسؤولين سابقين للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ومن شخصيات من أطياف متنوعة من سياسيين وحقوقيين ومثقفين.

وقد انبثقت عن هذا اللقاء لجنة متابعة، لتنفيذ القرارات والتوصيات النضالية التي اعتمدها اللقاء التشاوري وفي مقدمتها إحياء الذكرى 60 لتأسيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب وتنظيم مسيرة وطنية بهذه المناسبة التاريخية العظيمة.

في هذا الإطار، تتطلع لجنة المتابعة إلى دعمكم القوي ومشاركتكم في مسيرة 25 دجنبر 2016، وستكون المسيرة مناسبة للشجب الجماعي لمحاولة مصادرة مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

مع تحياتنا الصادقة

الرباط، في 26 نونبر 2016

عن لجنة المتابعة

المنسق: محمد الوافي،

التعليقات مغلقة.