مراكش تانسيفت الحوز: لقاء هيئة التسيير ومدير الأكاديمية

المكتب الجهوي لهيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية تدارس مجموعة من نقط الملف المطلبي مع مدير الاكاديمية تحت اشراف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي جهة مراكش تانسيفت الحوز

 marrakech-15-12-2015-gestion-controle

تماشيا مع مبادئ وقناعات الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي في الدفاع عن قضايا نساء ورجال التعليم، وعن مستقبل المدرسة العمومية، عبر نهجها كل اساليب الحوار، والتواصل، واحترامها لمبدأ التراتبية الادارية، قبل اتخاذها اي شكل نضالي، وبما ان الملفات المطلبية على مستوى النيابات الاقليمية التابعة للجهة ظلت تراوح مكانها، عقد المكتب الجهوي لهيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2015 بحضور أعضاء من المكتب الجهوي اجتماعا مع السيد مدير الأكاديمية في اطار التواصل، و تدارس مجموعة من النقاط الخاصة بالتدبير المادي والمالي من اجل النهوض بأوضاع المدرسة العمومية، وتحقيق الجودة المنشودة، وبعد نقاش مستفيض تم التوصل الى ما يلي:

 

على مستوى تدبير الاقسام الداخلية والمطاعم المدرسية :

  1. ضرورة اشراك مسيري المصالح المادية والمالية في جميع مراحل اعداد الصفقات وتمكين المؤسسات بنسخ من دفاتر التحملات .
  2. اجرأة مضامين المذكرة الوزارية رقم 110 الصادرة في 22 مايو 1995 حول التدابير الخاصة بتحسين ظروف الاقامة بالأقسام الداخلية.
  3. تعميم اجهزة الفاكس على المسيرين المشتملة مؤسساتهم على الاقسام الداخلية او المطاعم المدرسية كآلية من اليات التواصل مع المزودين.
  4. ابرام صفقة خاصة بأعوان الطبخ رهين بتوفير الوزارة الاعتمادات المالية اللازمة والموضوع قيد المناقشة مع المصالح الوزارية.

بخصوص اعتمادات التسيير :

  1. تعهد بتنظيم يوم دراسي لمناقشة جميع الاشكالات المرتبطة بها.
  2. الاتفاق على عقد صفقة اطار خاصة بمادة الغاز.

بخصوص التعويضات العينية :

  1. المتأخرات منذ سنة 2012 صرح بأنها في طريقها الى التسوية خصوصا مع مستجدات النظام الاكاديمي الجديد .
  2. تعهد بطرح مشكل التعويضات العينية للممونين الدرجة الاولى في اطار قنوات الاتصال مع وزارة المالية.

بخصوص الشراكة مع دور الطالب والطالبة :

  1. تم اقتراح وضع اطار قانوني واضح ومفصل يعمم على جميع المؤسسات التعليمية التي تتعامل مع دور الطالب والطالبة لحماية جميع الاطراف وخاصة المسيرين.

بخصوص الحركة الانتقالية :

  1. اعتبر ان تدبير الحركة الانتقالية من حيث المعايير المعتمدة او الاعلان عن المناصب الشاغرة يتجاوزه ويتم على المستوى المركزي.

بخصوص تدبير الفائض والخصاص من اطر الدعم التربوي والاداري والمساعدين التقنيين:

  1. تعهد بإصدار مذكرة اعادة الانتشار وبإجراء تكليفات حسب ما تقتضيه المصلحة.

 

و اذ نثمن روح التواصل الايجابي والبناء لدى السيد مدير الاكاديمية والسادة رؤساء المصالح بالأكاديمية في مختلف النقاط المطروحة في هذا اللقاء وكلنا امل في ترجمتها وتفعيلها على ارض الواقع.

 

التعليقات مغلقة.