القنيطرة: المكتب الإقليمي يتدارس عدة قضايا

Kenitra-bayane-bureau-Provincial-fne-communique2

الجامعة الوطنية للتعليم، ج و ت  

الـــمــكـتـب الإقليمي – القنيطرة

0600035222-0671716559

www.taalim.org

FEDERATION NATIONNALE

DE L’ENSEIGNEMENT , FNE

Bureau provincial – Kénitra

القنيطرة17-02 -2016

بيـــــــان

  عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم . التوجه الديمقراطي للقنيطرة اجتماعا دوريا يوم 14/02/2016 على هامش الجمع العام التجديدي للمكتب المحلي بسوق الاربعاء الغرب، تدارس فيه مختلف انشغالات الشغيلة التعليمية وقضايا المدرسة العمومية بالإقليم في ضوء المحاور التالية :

  • اخبارات اقليمية وجهوية ووطنية .
  • مستجدات الساحة التعليمية .
  • المسألة التنظيمية  .

وبعد تقييم أداء المكتب الاقليمي منذ آخر اجتماع له ، والتداول في مختلف محاور النقاش نعلن كمكتب إقليمي – في اطار حرصنا على التواصل مع الشغيلة التعليمية والرأي العام – ما يلي :

  1. دعوة الشغيلة التعليمية للمشاركة والانخراط و التعبئة للإضراب الوطني العام يوم 24/02/2016 الذي دعت اليه المركزيات النقابية انطلاقا من قناعتنا أن التصعيد هو الخيار المتبقي أمامنا للدفاع عن المكتسبات والحفاظ على الحقوق .
  2. رفض خطة الحكومة في الإجهاز على مكتسبات الشغيلة التعليمية فيما يسمى مشروع إصلاح التقاعد والذي تستهدف من خلاله تحميل الشغيلة وحدها ضريبة الاصلاح المزعوم .
  3. التضامن المبدئي مع الاساتذة المتدربين في نضالاتهم ضد المرسومين المشؤومين ، والتنديد بمشروع خوصصة التربية والتعليم الذي يهدف الى تنصل الدولة من مسؤولياتها في الحفاظ على المدرسة العمومية .
  4. التضامن المبدئي مع الأساتذة ضحايا النظامين 1985 و2003 ومساندة معركتهم العادلة من أجل الإنصاف ومع كافة الفئات التعليمية في مطالبها المشروعة .
  5. مطالبة الوزارة الوصية بإعلان نتائج الامتحانات المهنية ولوائح الترقية بالاختيار في تاريخها المحدد .

    وإننا اذ نحذر من الاستمرار في سياسة تحويل نساء ورجال التعليم إلى شماعة تعلق عليها الحكومة فشل سياستها التعليمية فضلا عن الخصاص في الأطر التربوية والهشاشة والنقص في البنيات التحتية والوسائط التعليمية والتجهيزات ، ندعو مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم ومن خلالهم كافة الشغيلة التعليمية لتحصين المكتسبات والنضال من أجل الكرامة والإنصاف ورد الاعتبار للمدرسة العمومية كمكسب للشعب المغربي ، ولن يكلفنا النضال أكثر مما يكلفنا الصمت .

عاشت الشغيلة التعليمية حرة كريمة

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم مكافحة ومستقلة وديمقراطية

عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.