جرسيف: اعتصام بالنيابة الثلاثاء 10 نوفمبر 10h مع المبيت

الجامعة الوطنية للتعليم – فرع جرسيف تقرر خوض اعتصام بمكتبها الاقليمي داخل النيابة الاقليمية يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مع المبيت

logo-fne

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – فرع جرسيف اجتماعا استثنائيا يوم الأحد 01 نوفمبر 2015 لتقييم البرنامج النضالي الذي نفده الفرع على مستوى النيابة الاقليمية من أجل الحد من التجاوزات و الخروقات التي عرفتها النيابة الاقليمية بجرسيف ،  بعد دلك فتح باب النقاش ليتناول أعضاء المكتب الاقليمي بالدرس و التحليل مجمل القضايا و الاشكالات المرتبطة بالوضع التعليمي بجرسيف ، التي تمثل عنوانا بارزا لسياسة التحكم المنهجي للنائب الاقليمي عبر أساليب التضليل و التعتيم و تزوير الحقائق و الاستفزاز . كما اجمع أعضاء المكتب على أن الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي مستهدفة من عدة جهات بسبب مواقفها الشجاعة من الفساد و طرحها العميق لمعالجة اختلالات المنظومة التربوية بالإقليم انصافا لنساء و رجال التعليم و حماية لمكتسباتهم و للدفاع عن المدرسة العمومية . و بعد دلك أصدر المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بيانه للرأي العام التعليمي جاء فيه :

1-يثمن المكتب الاقليمي المشاركة المتميزة و الناجحة لنساء و رجال التعليم خصوصا في المحطة / الوقفة النضالية الأخيرة ليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 .

2-يهنئ أعضاء و عضوات المكتب الاقليمي على قرارهم المبدئي و الشجاع بالتصعيد النضالي ضد الهجوم الممنهج و أسلوب القمع و الترهيب الذي ينهجه النائب الاقليمي اتجاه أعضاء المكتب الاقليمي ، و ضد لامبالاته و اصراره على عدم فتح حوار جدي

و مسؤول للاستجابة للمطالب المشروعة للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي .

3-إدانة سياسة النائب التدبيرية المتسمة بالارتجال و الارتباك و التخبط و الاستفراد بقرارات تعمق من أزمة التعليم بإقليم جرسيف .

4-تحميله وزير التربية الوطنية و مدير الأكاديمية تداعيات استفحال الأزمة من حيث الاكتظاظ و الخصاص المهول في الموارد البشرية و غياب المرافق و البنيات التحتية و ضعف التجهيز و الوسائل التعليمية ، و عدم انجاز المؤسسات المبرمجة في مواعيدها.

5-مطالبة الأكاديمية الجهوية بفتح حوار عاجل و مسؤول من أجل معالجة الملفات و القضايا المطروحة بغية وضع حد لأجواء التوتر و الاحتقان التي خلقتها النيابة الاقليمية .

6-شجب أسلوب الاستفسارات الاستفزازية التي تروم ثني المناضلين الشرفاء عن التزامهم بمسارهم النضالي ضد الفساد و المس بحرية العمل النقابي ، كاستفسار أحد مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم خارج أوقات عمله ، و دون مصوغ قانوني ، و في مسألة لا تهم النيابة الإقليمية في شيء ، و بخلفية كيدية.

7-رفضه المطلق إفشاء معطيات متعلقة بالبنيات التربوية و الخريطة المدرسية من لدن موظف بالنيابة الاقليمية محسوب على جهة نقابية ، و الذي يعتبر وجوده أصلا بالنيابة يتعارض مع مقتضيات المذكرة 109 .

8-تعبيره عن تضامنه مع التلميذات و التلاميذ و أسرهم جراء معاناتهم من الاوضاع المأزومة و المتردية نتيجة التدبير السيئ للنيابة الإقليمية.

9-تضامنه مع أساتذة جماعة بركين في مطالبهم و تظلماتهم المشروعة المرتبطة بتوفير السكن اللائق و شروط الاستقرار.

10-تضامنه مع نضالات الشغيلة التعليمية من أجل صيانة المكتسبات و الدفاع عن الحقوق ، و ضمنهم ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و 2003 .

11-إعلانه تنفيذ اعتصام للمكتب الاقليمي يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 داخل النيابة الاقليمية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مع المبيت ، و يحفظ لنفسه بخوض اشكال نضالية أكثر تصعيدا سيعلن عنها في حينها إدا ما أصر النائب الاقليمي على التمادي في عبثه و استهتاره بمطالب الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي . 

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة وحدوية ديمقراطية تقدمية مستقلة و مكافحة

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الإقليمي – جرسيف

جرسيف في 01 -11- 2015

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.