القنيطرة: المكتب الإقليمي ولقاء نائب التربية يتدارس عدة قضايا

fne-kenitra

في إطار مواكبته لانشغالات نساء ورجال التعليم وقضايا المدرسة العمومية بالإقليم، عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم لقاء مع النائب الإقليمي للتربية الوطنية بالقنيطرة، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 بمقر النيابة، تم خلاله التداول في مختلف القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي لموسم 2015 – 2016.

وتميزت مداخلات مناضلي الجامعة في بداية اللقاء بالتأكيد على المواقف التالية:

 – إدانتنا للتصريحات الأخيرة اللامسؤولة لرئيس الحكومة، التي بخست من مجهودات الشغيلة التعليمية، في محاولة لتحويلهم إلى شماعة تعلق عليها السياسات التعليمية المتبعة فشلها الدريع.

– رفضنا للمذكرة السيئة الذكر، الخاصة بتدبير الفائض وإعادة الانتشار، بوصفها مسا بالاستقرار النفسي والاجتماعي لعموم الشغيلة التعليمية.

– تشبتنا بالمدرسة العمومية و رفضنا للمخططات والسياسات الرامية إلى الإجهاز عليها، باعتبارها مكسبا من مكاسب الشعب المشعب المغربي.

– شجبنا لاستمرار التدهور المتفاقم لقطاع التربية والتكوين، المتمظهر في الاكتظاظ المهول، و الخصاص الكبير في الموارد البشرية، والهشاشة والنقص في البنيات التحتية، ضدا على تكريس السياسات الترقيعية التي تفضح زيف شعارات الإصلاح والجودة والشعارات البراقة.

وبعد التداول في العديد من الملفات والإشكالات المحلية على ضوء تقرير النائب الإقليمي انصبت أشغال اللقاء على المحاور التالية:

* عمليات تدبير الموارد البشرية وحجم الخصاص.

* واقع البنيات التحتية والعرض التربوي بالإقليم.

* التدبير المالي

* ملفات جماعية وفردية مرتبطة بالموارد البشرية والدخول المدرسي ،إضافة إلى ملف يتعلق بمعاناة ومطالب حراس الأمن بالإقليم.

 وفي هدا السياق نسجل ما يلي:

– تثمين الأجواء الإيجابية وروح المسؤولية التي طبعت مجريات اللقاء.

– الاتفاق على دورية لقاءات منتظمة قصد تدارس مختلف قضايا الشغيلة وإشكالات القطاع ومستجداته.

– تتبع عمليات تفعيل وأجرأة اتفاقات وخلاصات اللقاء.

وأخيرا، نهيب بالمناضلات والمناضلين، وكافة نساء ورجال التعليم بالإقليم للتحلي باليقظة، والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم، من أجل الدفاع عن المطالب وصيانة الحقوق والمكتسبات، والتصدي لمختلف الهجمات المسعورة المستهدفة للكرامة والحرية والإنصاف.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم مستقلة ديمقراطية ومكافحة

 المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالقنيطرة

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.