حد السوالم سيدي رحال الشاطيء: FNE تضامن مع الأستاذ مصطفى لغتيري

 

الجامعة الوطنية للتعليم ج.و.ت بحد السوالم سيدي رحال الشاطيء    

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE 

https://taalim.org  ,     [email protected]

  السوالم في 11 يوليوز 2015

بلاغ

logo-fne

   إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم ج وت ،بحد السوالم وسيدي رحال الشاطئ يتابع بقلق كبير التداعيات التي آل إليها الملف التأديبي المفبرك للأستاذ مصطفى لغتيري المدرس بمجموعة مدارس السوالم ،من طرف مدير المؤسسة الذي يعتبر نفسه فوق القانون وله أيادي تحميه بالأكاديمية من كل مسائلة ،و أن الحكم ب 60 يوما كعقوبة تأديبية للأستاذ لغتيري، خلفت استياء كبيرا في صفوف العديد من الأساتذة بالمنطقة، معتبرين هذه العقوبة رسالة واضحة لكل من يقف في وجه مدير المؤسسة مطالبا إياه بإعمال القانون والمساطر المعمول بها .

وعليه فان المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم ج وت بحد السوالم وسيدي رحال الشاطئ يعلن مايلي:

 

  • تضامنه اللا مشروط مع الأستاذ مصطفى لغتيري أمام هذه العقوبة الجائرة و لما يتعرض له من استفزازات وتضييق من طرف مدير مجموعة مدارس السوالم طيلة الموسم الدراسي السابق والحالي،رغم المراسلات المتعددة للتدخل وإنهاء الاحتقان المفتعل من طرف مدير المؤسسة.
  • يطالب الوزارة الوصية بفتح تحقيق نزيه وإعادة الاستماع إلى الشهود الذين تم استدعائهم من طرف اللجنة التأديبية بالأكاديمية الجهوية والاطلاع على محاضر الجلسة التأديبية.
  • يتساءل عن الأسباب الحقيقية وراء تأخير الإعلان عن العقوبة الصادرة بشأن مصطفى لغتيري خلال الموسم الدراسي السابق والإعلان عنها خلال نهاية هذا الموسم الدراسي .
  • يؤكد على ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويطالب بإعمال القانون بخصوص كل من تورط في فبركة الملف التأديبي للأستاذ مصطفى لغتيري وإذكاء الاحتقان بالمدرسة المركزية للسوالم وما هذه المحاولات اليائسة لن تزيد إلا احتقانا خلال بداية الموسم الدراسي المقبل.

 

     والمكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم ج وت بحد السوالم وسيدي رحال الشاطئ يحتفظ لنفسه بسلك جميع الطرق القانونية والنضالية للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم أمام التصرفات اللامسؤولة والأساليب البائدة في فبركة الملفات التأديبية لإرهاب نساء ورجال التعليم وتكريس الخنوع والولاء لمدير المجموعة المدرسية.

                                                                                                    عن المكتب المحلي

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.