برشيد: المكتب الإقليمي يتدارس عدة قضايا

fne-berrechid-5-7-2015

برشيد في 2015/07/05

بيان

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ( ج وت ) التوجه الديمقراطي ، المجتمع يوم الأحد 05 يوليوز 2015 ببرشيد  في دورته العادية، وبعد تدارسه لمختلف القضايا والمشاكل التي تهم القطاع والشغيلة التعليمية بالإقليم يعلن للرأي العام ما يلي :

اعتزاز الجامعة الوطنية للتعليم بالحصول على التمثيلية الوطنية في استحقاقات اللجان الثنائية بالقطاع وإشادة المكتب الإقليمي بالثقة التي حظيت بها الجامعة  من طرف نساء ورجال التعليم والتي مكنتها من تبوء المرتبة الثانية إقليميا ، ويجدد التزام أعضائه الاستمرار والاستماتة في خدمة الشغيلة التعليمية .

– تشبت المكتب الإقليمي بتصحيح الاختلالات والخروقات التي عرفها الموسم الدراسي 2014/2015 على مستوى الحركة الانتقالية المحلية و عملية تدبير الفائض وسد الخصاص ، وذلك من خلال :

  • إيجاد حل منصف لأساتذة الثانوي الإعدادي بكل من ثانوية المغرب العربي التأهيلية وثانوية الإمام مالك التقنية بشكل يفضي إلى تصحيح وضعيتهم مع الإحتفاظ لهم بكامل حقوقهم .
  • تصحيح وضعية الأساتذة خريجي 2014 الذين وجدوا أنفسهم في وضعية فائض إبان تعيينهم تفاديا للأخطاء السابقة للإدارة و بشكل يضمن لهم حقهم في الاستقرار .

– مطالبته بتلبية حاجات قطاع التعليم بالإقليم من بنيات تحتية ببناء وتجهيز مؤسسات تعليمية جديدة واستكمال التي هي في طور الإنجاز .

– دعوته إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ الاصلاحات المتعلقة بالتجهيزات الرياضية واستكمال الأشغال بإعدادية بن خلدون ضمانا لحق التلاميذ في تعلم مادة التربية البدنية والتي حرموا منها منذ 4 سنوات .

– رفضه تمادي النيابة الإقليمية في التلكؤ والمماطلة في إيجاد حلول للمشاكل و الخروقات التي تطرحها الجامعة الوطنية للتعليم .

–  مطالبته بوضع حد للإنابات في الإدارة التربوية و الحراسة العامة دون احترام القوانين المنظمة والعمل على ضمان تكافؤ الفرص بين الجميع .

– احتجاجه الشديد وإدانته القوية للتصرفات اللاإدارية واللاتربوية لمدير مجموعة مدارس لحساسنة والمتمثلة على سبيل المثال لا الحصر في منعه الأستاذ نجيب حركات من حقه في التراسل الإداري وقذفه وسبه بكلام وضيع وسمج ، ويطالب بفتح تحقيق نزيه في الموضوع مع اتخاذ ما يلزم من اجراءات  .

– استياءه للأخطاء التي ارتكبت في الامتحان ألإشهادي للسنة السادسة ابتدائي وكذا إقصاء وحرمان مترشحي الباكالوريا شعبة العلوم الاقتصادية من اجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي بمركز الامتحان إعدادية الزرقطوني

– رفضه للتكليفات الإرتجالية في حراسة الإمتحان الوطني والجهوي لنيل شهادة الباكالوريا دورة يونيو 2015 ، واعتباره أن المهام الأساسية للأساتذة/ات التعليم الإبتدائي والإعدادي تكون في السلك الأصلي لكل إطار ومطابته بالتعويض المادي على هكذا مهام وتوفير الحماية اللازمة .

– دعوته نساء ورجال التعليم الالتفاف حول نقابتهم المستقلة الوحدوية والمناضلة للدفاع عن مكتسباتهم وتحقيق المطالب المشروعة  .

الجامعة الوطنية للتعليم

                                                                                                                           المكتب الإقليمي

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tazdawit tanamurt n usslmd

Tazdawit tanamurt n usslmd

المكتب الإقليمي لبرشيد

Bureau Provincial Berrechid

هاتف: 0608881458

[email protected]                       

 

www.taalim.org

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.