أعرب الاتحاد الدولي للنقابات التعليمية FISE عن حزنه العميق وتعازيه للعاملين والشعب المغربي للمئات من ضحايا الزلزال الذين ماتوا في 9 سبتمبر.

أعرب الاتحاد الدولي للنقابات التعليمية FISE عن حزنه العميق وتعازيه للعاملين والشعب المغربي للمئات من ضحايا الزلزال الذين ماتوا في 9 سبتمبر.

يتقدم الاتحاد الدولي للنقابات التعليمية FISE، العضو في الاتحاد الدولي للنقابات FSM WFTU بالتعزية إلى عمال المغرب وإلى مئات من ضحايا الزلزال إن العواقب المأساوية لسكان كل بلد من فقدان الحياة الانسانية وفقدان المساكن والحاجيات كان من الممكن تفاديها أو التنقيص منها لو أتيح لهم تمويل المشاريع الأساسية والبنى التحتية المخصصة لحمايتهم، لو توفرت مشاريع الوقاية والحماية من الزلازل والهزات الأرضية وضد الكوارث الطبيعية والظواهر التي نشهدها كل سنة ونعيش كل مرة مع نتائج أكثر مأساوية وخطورة. نستغرب لكون وزارة التربية الوطنية المغربية لم تتفاعل بسرعة مع أضرار الزلزال في المناطق المتضررة، وتركت هيئة التدريس والمسؤولين والإداريين والتلاميذ بذون أي توجيه. ويجب على الحكومة المغربية اتخاذ تدابير فورية عاجلة ودون تأخر لإنقاذ ودعم المتضررين من الزلزال كالجرحى والذين فقدوا مساكنهم وحاجياتهم، والعمل على تأمين استقرارهم وتغذيتهم وعلاجهم الطبي والنفسي..

بينما نحصي ضحايانا، نحول في نفس الوقت أحزاننا وغضبنا إلى قوة ومقاومة وصمود وإلحاح.

من أجل جعل حد لضياع حياة دوينا، ومن أجل أن يكون كل شعب لكل دولة محميا. نحن نكثف جهودنا لدعم ضحايا الكوارث ومن أجل جبر فوري للأضرار. ندعو النقابات إلى اتخاذ مبادرات تضامن ملموسة.

نقوم بتكثيف النضال من أجل التدابير الهادفة إلى حماية شعبنا من الزلازل والاهتزازات الأرضية والحرائق والفيضانات….

الاتحاد الدولي للنقابات التعليمية FISE يغبر عن تضامنه مع الأشخاص والعمال في المغرب.

الأمانة العامة

نحن معكم ومعكن

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.