بلاغ إخباري: المساعد التقني أحمد الشافعي يعود لمقر عمله الأصلي

توصل المساعد التقني أحمد الشافعي مساء الجمعة فاتح شتنبر 2023 بقرار إرجاعه إلى مقر عمله الأصلي بمدرسة الوفاء بعد أن تراجع المهدي الرحيوي المدير الاقليمي عن قرار نقله إلى مدرسة المستقبل.

ويأتي هذا القرار تنفيذا لحكم المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئنافية الفاضح لقرار النقل التعسفي والمذيل بالصيغة التنفيذية والذي ملف تنفيذه عدد 908/2023، والذي حاولت المديرية تجاهله وعدم تنفيذه، والذي يؤكده محضر امتناع عن التنفيذ عدد 70/2023 .

وقد عرف ملف الشافعي الذي يشغل منصب الكاتب الاقليمي لنقابة المساعدين التقنيين و الإداريين التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي وعضو مكتبها الاقليمي، مسارا نضاليا متوهجا، تميز بعقد لقاءات تفاوضية ووقفات احتجاجية واعتصامات إنذارية وبيانات ومتابعات إعلامية، جوبهت من طرف المدير الاقليمي بتزنيت بتجبر إداري غير مفهوم وبعدم احترام للقانون، الأمر الذي دفع المكتب الاقليمي للجامعة إلى اللجوء إلى القضاء الذي كان حكمه موافقا ومطابقا لما ورد في بيانات النقابة وندواتها ومرافعاتها.

وبرجوع أحمد الشافعي إلى مقر عمله الأصلي بحكم المحكمة، بعد سنتين من حصول الضرر، يكون القضاء الاداري قد أنصف المساعد التقني ومعه جميع المتضامنين والمساندين والمتعاطفين، والذين يشكرهم المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، وعلى رأسهم المحامي المقتدر الأستاذ العربي بلوش.

كما يشيد بموقف السيدة مديرة الأكاديمية التي ورثت الملف عن سلفها والتي استقبلت أحمد الشافعي ووعدته بالالتزام بحكم المحكمة.

كما يعلن المكتب للجميع استعداده الدائم للدفاع عن القضايا العادلة لنساء ورجال التعليم بالإقليم ومحاربة كل أنواع الشطط والفساد الإداري

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.