الاساتذة/ات المفروض عليهم التعاقد الذين سيحالون على محكمة الاستئناف في الثامن من ماي 2023 جلسة النطق بالحكم

سيمثل صبيحة يوم الإثنين 8 ماي 2023 أمام محكمة الاستئناف بالرباط خيرة مناضلي ومناضلات (عشرون للتنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد بتهمة النضال مع أبناء وبنات الشعب المغربي. وجدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية قد أصدرت أحكاما في حق هذا الفوج: شهران موقوفة التنفيذ في حق تسعة عشر أستاذا وأستاذة، وثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي. وجدير بالذكر كذلك أن محاكمة هذا الفوج هي الأطول على الإطلاق ، إذ انطلقت بتاريخ 8 أبريل 2021 ووصلت لجلسة الاستماع بمحكمة الاستئناف، في حين وصل عدد الأساتذة المتابعين السبعين متابعة أربعين منهم صدرت في حقهم احكام إبتدائية وتم تأييدها إستنافيا بالحبس الموقوف التنفيذ ما مجموعه عشر سنوات (أربعون متابعة) مع المطالبة بمبالغ كبيرة تشمل الغرامات والتعويض تجاوزت 7 ملايين سنتيم.

كما اصدرت المحكمة عشر سنوات سجنا غير نافذ في حق عشرة متابعين بتهم صورية. اننا في لجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة وأطر الدعم المتابعين والمفروض عليهم التعاقد :

– ندين سياسة الدولة المغربية ومقاربتها القمعية في التعامل مع مطالب التنسيقية و الحركة النقابية التعليمية عموما.

– نطالب بإسقاط جميع التهم والبراءة لجميع الأساتذة المتابعين بسبب نضالاتهم السلمية التي خاضوها دفاعا عن مطالبهم ومطالب الشعب المغربي في مدرسة ووظيفة عموميتين.

– نؤكد على استمرارنا في لجنة الدعم والدفاع بالعمل على دعم معركة الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد والدفاع عنهم و رصد جميع انتهاكات حقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.