السكرتارية الوطنية للأساتذة المدمجين فوج 2007 المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE تعلن تشبثها بملفها المطلبي كاملا دون تجزيء و تعلن عن اضراب 15و16فبراير 2023

السكرتارية الوطنية للأساتذة المدمجين فوج 2007 المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE تعلن تشبثها بملفها المطلبي كاملا دون تجزيء و تعلن عن اضراب 15و16فبراير 2023
نص البيان
التأمت السكرتارية الوطنية للأساتذة المدمجين فوج 2007 عن بعد، مساء الاثنين 31 يناير 2023 للتداول في محضر “اتفاق” بين وزارة التربية والنقابات التعليمية الخمس،
الاتفاق الذي تابعته السكرتارية بأسف بالغ والذي خلص الى توقيع اتفاق مبهم اشار الى نقطة يتيمة مرتبطة باحتساب سنوات الخدمة في التقاعد ولم يستجب لادنى المطالب المشروعة والعادلة لفئة الاساتذة المدمجين المتقاعدين منهم والنشيطين. الشيء الذي يؤكد بالملموس غياب إرادة حقيقية لتسوية هذا الملف الاجتماعي ذي الأولوية الذي عمر طويلا رغم أن الوزارة أصدرت بخصوص تسويته : 1_مراسلة وزارية ذات طابع استعجالي إلى السادة مدير الأكاديمية الجهوية للجهة الشرقية تحت رقم 015911 بتاريخ 15/12/2011 في شأن اثبات الخدمات السابقة للاساتذة العرضيين سابقا .
2-اجابات السيد وزير التربية الوطنية السابق عدد 939-19 بتاريخ 19/02/2019 و الرد الكتابي رقم 651 -19 بتاريخ 19 فبراير 2019 والجواب الكتابي للسيد الوزير الحالي لنواب الأمة تحت رقم 300-22بتاريخ 28 فبراير 2022 بخصوص الحيف الذي طال ملف الاساتذة العرضيون سابقا لعدم احتساب الوزارة ل سنوات خدماتهم في التقاعد كعرضيين .
3-مراسلة وزارية ووعود وزارية عبر مجلس النواب وعبر النقابات لازالت عالقة دون أجرأة عملية رغم الظروف القاسية التي يعيشها متقاعدو هذه الفئة والارامل واليتامى وذوي الحقوق الذين يتقاضون معاشا لا يكفي لسد حاجياتهم المعيشية اليومية .
* وعليه وانسجاما مع قرارات السكرتارية الوطنية وبناء على اقتراحات الاساتذة المدمجون وخلاصات اجتماعات الفروع القاضية باتخاذ اشكال نضالية لحمل الوزارة على تسوية هذا الملف الاجتماعي ذي الأولوية فإنها تعلن تشبثها بملفها المطلبي كاملا دون تجزيء و المتمثل في :
1-احتساب سنوات الخدمة كعرضيين ضمن الأقدمية العامة مع إعادة الترتيب وجبر الضرر اداريا و ماليا.
2-احتساب سنوات الخدمة كعرضيين للمتقاعدين في آخر اجر وجبر الضرر ماديا لهذه الفئة ولذوي الحقوق.
3-التسريع بموافاة العرضيين المدمجين بارقام الانخراط في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR .لاثبات خدماتهم السابقة وتصحيحها وفق ما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل في مثل هذا الإجراء الاداري.
*نضاليا:
1-إضراب وطني ايام 15و16فبراير
2- وقفة احتجاجية امام وزارة التربية الوطنية يوم 15 فبراير 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا .
*تنظيميا :
تحتفظ اللجنة الوطنية فوج 2007 لنفسها اتخاذ اشكال نضالية تصعيدية من اجل أجرأة وتفعيل مقتضيات المراسلات الوزارية المشار الى مراجعها اعلاه.
وفي الاخير تدعو السكرتارية الوطنية جميع المدمجات و المدمجين الى الالتفاف حول اطارها الوطني ، و رص الصفوف و التعبئة الشاملة لإنجاح الأشكال النضالية المقبلة .
وعاشت فئة العرضيين سابقا مناضلة صامدة

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.