الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع: نداء الكرامة واليقظة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر 2022

الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع

نداء الكرامة واليقظة

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس : 5 اكتوبر 2022

السيدات والسادة في هيئة اسرة التعليم بجميع مكوناتها وشركائها :
هيئة التدريس
هيئة الادارة التربوية
هيئة التأطير والتوجيه التربوي
الطالبات والطلاب
التلميذات والتلاميذ
الشركاء : من جمعيات آمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ
وجمعيات تربوية وثقافية ورياضية وفنية ..

يقف العالم اليوم بمناسبة “يوم المدرس” ، تقديرا واحتراما ، لما تقدمه اسرة التعليم ، من مجهودات جبارة ، وادوار رائدة ، في بناء صرح البلدان ، ومستقبل الاجيال في العالم ..

ونحن بدورنا في الجبهة المغربية لدعم فلسطين ، وضد التطبيع نقف اليوم وقفة اكبار واجلال لكي نحيي اسرة التربية والتكوين المغربية بجميع روافدها ، وعلى رأسها المدرسات والمدرسين على التضحيات الجسام ، والمجهودات الجبارة التي لا يتم الاعتراف بها ، ولا تقدر بثمن ، في ظل الشروط المادية والمعنوية المجحفة والمحبطة ، والمهينة ، والقاسية التي تعاني منها هذه الفئة ..

وبهذه المناسبة نحيي المعارك البطولية التي خاضها نساء ورجال التعليم ، من أجل الكرامة والحرية ، ومستقبل اكبادنا وأجيالنا ..

الاخوات والاخوة صانعات وصناع عقول الناشئة ، والشباب ..
قريبا سيكمل بلدنا عامه الثاني على اتفاقية التطبيع المشؤومة مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين ..

هذا التطبيع الذي ينتقل كالوباء ليبسط نفوذه ، على جميع مناحي حياتنا ، من المستوى السياسي الى المستوى العسكري والاعلامي والرياضي والفني والثقافي والتربوي ، وهذا هو الأخطر ..

هذا التطبيع يحاول اليوم ان يمتد كالأخطبوط الى عقول ووجدان الناشئة والشباب ، ويخترق مختلف البرامج والمقررات الدراسية لكل أسلاك التعليم ، تحت مسميات مغرية ، ملمسها ناعم ، لكن أهدافها سم قاتل ، مثل “قيم التسامح” و”التعايش” ، و”السلم والتعاون” و “المكون اليهودي “المظلوم” .. و”التوأمة” و”الشراكات” بين المؤسسات التعليمية والجامعات والمعاهد المغربية ، ومؤسسات الكيان الصهيوني ..
ومحاولة طمس الثرات المغربي الأصيل ، والغني بمختلف مكوناته الثقافية الأصيلة ، والعمل على سرقتها ، كما فعلوا في فلسطين ..

ينضاف الى ذلك ، الفضيحة الجنسية التي وقعت في مركز الاتصال الصهيوني بالرباط ) ، والتي مست بالقيم الأخلاقية لبلدنا ، ولا من يحرك ساكنا ..

أيتها الاسرة التعليمية المرابضة في الصفوف الأمامية ..
لا زال التاريخ يحفظ لكم تلك الصفحات المشرقة من الانشطة التربوية والثقافية والفنية المناهضة للاستعمار بجميع أشكاله ، والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الكيان الاسرائيلي الغاصب ، ومن أجل بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس ..

واليوم ، ومما يثلج الصدر ، ما تزال القضية الفلسطينية لها مكانتها الخاصة في عقول ووجدان ناشئتنا وشبابنا ، بفضل وعي ومسؤولية اسرة التعليم بنسائها ورجالها ..
ولا تزال الانشطة الثقافية والفنية يتردد صداها بين جدران مؤسساتنا التعليمية ..

ايتها المرابضات وأيها المرابضون ، حارسات وحراس العقول والقلوب مما يهددها من أفكار مسمومة وهدامة ومتفسخة ، واستعمارية صهيونية ..
إن مستقبل بلدنا وأجيالنا بين ايديكن وايديكم ، مما يحتم عليكن عليكم :

  • حماية عقول بناتنا وأبنائنا من الانجراف نحو الافكار الصهيونية الهدامة ، من خلال تمرير انشطة رياضية وثقافية وفنية ، بواسطة اندية “التسامح والتعايش” غرضها غسل الادمغة ، وهيمنة المكون اليهودي الصهيوني بالتدريج ..
  • فضح كل الافكار الصهيونية الهدامة المعادية لقيمنا واخلاقنا وثقافتنا المغربية الاصيلة .. ودحض كل الاشاعات والأوهام الكاذبة حول المكون العبري المزعوم ..
  • التحلي باليقظة والوعي ، والحدس التربوي الذي تمتلكونه بتجاربكم المهنية الرائدة ، لاحباط كل المخططات التربوية الملغومة ..
  • الانكباب بالدرس على المقررات والبرامج الدراسية بوعي وبمسؤولية ، وبحرص شديد حتى لا تتسرب الأفكار الصهيونية الهدامة الى أجيالنا ..
  • التضامن المطلق واللامشروط مع الشعب الفلسطيني ، فيما يتعرض له يوميا من تقتيل واعتقال وتشريد وهدم للمنازل والمدارس ، واطلاق الرصاص على الأطفال العزل امام مراى العالم ..
  • الانخراط في الاندية التربوية ، واندية حقوق الانسان ، المعمول بها منذ سنين ، وفي الاتحادات الطلابية .. والقيام بالأنشطة الهادفة والملتزمة بالقضايا التربوية لأجيالنا ومستقبل بلدنا ، بتعاون مع كل مكونات وشركاء العائلة التعليمية …

وعهدا على الاستمرار في درب النضال حتى اسقاط التطبيع ، وافشال المخطط الصهيوني الغاصب الذي يحاك ضد بلدنا وشعبنا ..
وإننا سائرون نحو النصر بفضل جهودكن وجهودكم .
السكرتارية الوطنية
1 أكتوبر 2022.

التعليقات مغلقة.