الصخيرات تمارة: الجامعة الوطنية للتعليم FNE ترفض عدم التقيد بالمرسوم 2.22.69 المنشور بالجريدة الرسمية عدد 7270 بتاريخ 10 مارس 2022 بعد تسجيلها تكليف هيئة التدريس للقيام بمهام خارج سلكها الأصلي وضدا على رغبتها. وتدعو المديرية الإقليمية إلى إبداع الحلول من أجل تدبيرالامتحانات الإشهادية وخلق شروط إنجاحها.

تمارة في: فاتح يوليوز2022

الجامعة الوطنية للتعليم FNE بالصخيرات تمارة ترفض عدم التقيد بالمرسوم 2.22.69 المنشور بالجريدة الرسمية عدد 7270 بتاريخ 10 مارس 2022  بعد تسجيلها تكليف هيئة التدريس للقيام بمهام خارج سلكها الأصلي وضدا على رغبتها. وتدعو المديرية الإقليمية إلى إبداع الحلول من أجل تدبير حراسة الامتحانات الإشهادية وخلق شروط إنجاحها.

يتابع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي  سير تدبير المديرية الإقليمية للاستحقاقات الوطنية والجهوية والإقليمية  المرتبطة  بالامتحانات الإشهادية؛ ومعها استمرار معاناة الشغيلة التعليمية بمناسبة كل استحقاق، ويسجل عدم التقيد بالقوانين المؤطرة للعملية في جانب التكليف بالحراسة و/أو التصحيح بتكليف هيئة التدريس واستدعائها للقيام بهذه المهام خارج سلكها الأصلي وهذا ما يتعارض  مع مقتضيات المادة الثامنة من المرسوم الوزاري رقم 2.22.69. المنشور بالجريدة الرسمية عدد 7270 بتاريخ 10 مارس 2022.

إن  المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالصخيرات تمارة وهو يستحضر الأهمية البالغة للامتحانات الوطنية والجهوية والإقليمية ببلدنا عموما وضرورة الإعداد المحكم قبليا لها وما يرتبط به من التشريعات المؤطرة والمستجدات في تدبيرها، مع ما يمكن أن يشكل إكراها بالنسبة للمسؤولين عن تنفيذ الالتزامات فإنه يعلن  مايلي:

  1. رفضه القاطع لتكليف هيئة التدريس للقيام بمهام خارج سلكها الأصلي؛ واعتبار ذلك إجراء غير قانوني ، ما لم يكن برغبة صريحة للمعنيات والمعنيين بلأمر؛
  2. دعوته المديرية الإقليمية إلى التراجع عن قرارات التكليف والاستدعاء، مع إبداع الحلول الكفيلة بضمان النجاح لهذه الاستحقاقات، وإشراك الجامعة الوطنية للتعليم FNE في تدبير كل المحطات المرتبطة بالشأن التعليمي بالإقليم؛
  3. تأكيده  على الوقوف إلى جانب هيئة التدريس الرافضة للتكليف خارج سلكها الأصلي؛
  4. تضامنه مع هيئة التدريس المفروض عليها التعاقد في أي تأويل لتحديد سلك اشتغالها كأحد تمظهرات الهشاشة في نظام التشغيل بالعقدة؛
  5. دعوته هيئة التدريس والشغيلة التعليمية عموما إلى رصّ الصف والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم  FNE صوناً  للحقوق ودفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم.

التعليقات مغلقة.