البيضاء-عين السبع الحي المحمدي: الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تستنكر الخرق السافر للمرسوم الوزاري 2.22.69 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7072 بتاريخ 10مارس 2022، وترفض سياسة البريكولاج وإثقال كاهل الأساتذة بمهام إضافية خارج أسلاكهم الأصلية وتدعو المديرية الإقليمية إلى التراجع الفوري عن التكليفات.

الدار البيضاء، في فاتح يوليوز 2022


بــــــــيـان
المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي يستنكر الخرق السافر للمرسوم الوزاري 2.22.69 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7072 بتاريخ 10مارس 2022، ويرفض سياسة البريكولاج واثقال كاهل الأساتذة بمهام إضافية خارج أسلاكهم الأصلية. ويدعو المديرية الإقليمية إلى التراجع فورا عن هذه التكليفات.

     في ظل الاستهداف المباشر لما تبقى من حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية، وفي خرق سافر للمرسوم الوزاري 2.22.69 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7072 بتاريخ 10 مارس 2022، وخاصة مادته الثامنة التي تنص بشكل صريح على منع تكليف أطر هيئة التدريس للقيام بمهام التربية والتدريس أو أي مهام أخرى خارج سلكهم الأصلي. حيث سبق تكليف أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي بحراسة امتحانات البكالوريا دون تعويض أو تحفيز مادي، كما توصل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي في سابقة بتكاليف حراسة الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي، وتأسيسا على ما سبق فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بعين السبع الحي المحمدي، يعلن ما يلي:
  • استنكاره الشديد الخرق السافر للمرسوم الوزاري 2.22.69.
  • رفضه التام لسياسة البريكولاج في تدبير الامتحانات الإشهادية، التي تنهجها المديرية الإقليمية عامة وقسم الامتحانات خاصة ؛
  • احتجاجه على اثقال كاهل هيئة التدريس بمهام إضافية خارج أسلاكهم الأصلية دون تعويض أو تحفيز مادي؛
  • مطالبة المديرية الإقليمية الى ضرورة إحترام مقتضيات المرسوم الوزاري والتراجع فورا عن هذه التكليفات غير القانونية؛
  • وقوفه اللامشروط مع المتضررين وانخراطه في كل الخطوات الاحتجاجية التي يعتزمون خوضها؛
  • يدعو نساء ورجال التعليم الى مزيد من اليقضة ورص الصفوف من أجل التصدي لكل التراجعات والدفاع المستميت عن المطالب العادلة والمشروعة.

ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال
عاشت الشغيلة التعليمية صامدة ومناضلة
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم جماهيرية تقدمية ديمقراطية وحدوية ومستقلة
عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.