العيون: بيان استنكاري للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بجهة العيون الساقية الحمراء حول قمع التظاهرة المخلدة لليوم الأممي للطبقة العاملة فاتح ماي 2022

   العيون في : فاتح ماي 2022

بيان استنكاري

        في ظل قمع الحريات و استمرار المقاربات الأمنية لضرب الحركة الاحتجاجية الرافضة لكل المخططات التخريبية و السياسات اللاشعبية التي تستهدف الإجهاز على الحقوق و القضاء على ماتبقى من ” مكيسبات ” الشغيلة التعليمية و تكريس الهشاشة في كل القطاعات الاجتماعية ، و على رأسها المدرسة العمومية و التعليم الأولي .

        و في سياق واقع بئيس تعيشه الطبقة العاملة بمعية الطبقة الواسعة للكادحين نتيجة الزيادات الصاروخية في جميع المواد الاستهلاكية في مقابل تنامي أرصدة الباطرونا التي عقدت قرانها على المؤسسات الصورية للدولة و زكت مشروعية قراراتها الظالمة بمباركة بعض المركزيات النقابوية .

       وفي ظل استمرار التضييق على مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي بالعيون الساقية الحمراء، حضرت اليوم مختلف الأجهزة  الأمنية و القمعية محاصرة مبنى المديرية الجهوية للتربية والتكوين ( مكان تنفيذ الوقفة الاحتجاجية ) وعملت على الإجهاز على حقوقنا النقابية تحت طائلة كل أشكال التهديد في مشهد يوضح زيف الشعارات التي ترفعها الدولة المغربية في كل المحافل، ويؤكد نهجها المتواصل لأسلوب الترهيب والإرهاب.

          و عليه ، فإننا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالعيون نؤكد مايلي :

  •  إدانتنا للمنع الذي طال مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم و السيكرتاريا الإقليمية لمربيات التعليم الأولي من تنفيذ الوقفة الاحتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للعمال .
  •     امتعاضنا الإنزال القمعي الرهيب الذي غطى كل شبر أمام و في محيط مبنى الأكاديمية في مشهد يؤكد حقيقة الدولة البوليسية و ليست دولة الحق و القانون .
  •      تنديدنا بالقمع المسلط على كل المتظاهرين ضد السياسة الحكومية و بالمتابعات و الاعتقالات .
  •      رفضنا لكل المخططات و القوانين اللاشعبية التي تضرب الحقوق الشغلية في الصميم و تجهز على ماتبقى من خدمات عمومية و تقضي على ماتبقى من أنظمة التقاعد و السرقات الموصوفة من الأجور في حق المضربين و قمع الحريات .
  •     رفضنا استمرار العمل الهش داخل المدرسة العمومية ورهن حقوق المربيات ببعض لوبيات ” العمل الجمعوي” ومطالبتنا بتجويد وضعهن وإدماجهن في النظام الأساسي للوظيفة العمومية .
  •      إصرارنا و عزمنا التصدي لكل التراجعات رغم كل الجبروت .
  •      دعوتنا الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف و الالتفاف حول إطارهم الديمقراطي FNE و الاستعداد لقادم المحطات النضالية .

” نعم سنموت ، ولكن كالشجر الباسق واقفين ” .

التعليقات مغلقة.