جرسيف: الجامعة الوطنية للتعليم FNE ترفض الأحكام الانتقامية في حق أمرار اسماعيل وتستنكر المتابعات الصورية ضد مناضلات ومناضلي الجامعة وتدعو إلى متابعة ملفات الفساد وربطها بالمحاسبة وتدعو الشغيلة إلى الانخراط في إضراب 17و18 يناير والحضور بالوقفة أمام وزارة التربية الوطنية 17 يناير 2022

الأربعاء 12 يناير 2022

الجامعة الوطنية للتعليم

فرع إقليم جرسيف

بيان تضامني

“يا مناهضي الفساد في الوسط التعليمي و في كل الأوساط… لستم وحدكم !

في ظل تفاقم الوضع الاجتماعي لنساء و رجال التعليم ، و في ظل الانحباس الذي يعرفه “الحوار الاجتماعي القطاعي” تتواتر نضالات الشغلية التعليمية بمختلف فئاتها ، كما تتواتر الأصوات النقابية المناضلة وفي مقدمتها مناضلات و مناضلي  FNE الصادحة ضد الفساد في مفاصل منظومة التربية و التعليم ، و تتواتر في المقابل الدعوات الكيدية محاولة استعمال القضاء لتحويل النظر عن الروائح الكريهة لملفات الفساد و مطالب المناضلين النقابيين لفتح تحقيق فيها و الضرب على يد المفسدين و في هذا الاطار يتابع رفاقنا في الجامعة الوطنية للتعليم ببني ملال خنيفرة و بالحسيمة و بأكادير و تصدر في حق بعضهم أحكام قاسية و ظالمة في حين تستمر متابعة آخرين بملفات كيدية مفبركة ، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرسيف المجتمع يومه الإثنين 12 يناير 2022 يعلن ما يلي :

  1. يدين الحكم السوريالي و القاسي في حق الرفيق إسماعيل أمرار ببني ملال.
  2. بندد بالمحاكمة الماراطونية للرفيق قاشا المناضل النقابي و الحقوقي بخنيفرة.
  3. يستنكر المتابعة الكيدية ضد الرفيقين بوكزير أحمد و نور السعيد العثماني بالحسيمة.
  4. يستنكر استمرار محاكمة الرفيقة مريم قرابطي بمراكش.
  5. يشجبالاعتقالات و المحاكمات التي تطال العديد من مناضلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بسبب نضالهم ضد تفكيك الوظيفة العمومية.
  6. يعتبر أن المطلوب هو متابعة ملفات الفساد و المفسدين و فتح تحقيق جدي و شفاف فيها بدل الحملات القمعية  للحقوق و الحريات و المتابعات الكيدية و المحاكمات الصورية للأصوات الحرة و في مقدمتها مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم FNE.
  7. يثمن الحملة الوطنية للتضامن مع مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم من طرف مختلف فصائل المجتمع المناضل النقابية و الحقوقية و السياسية.
  8. يدعو الشغيلة التعليمية بكافة فئاتها إلى المزيد من التعبئة و التنظيم و توحيد الجهود لمناهضة السياسة اللاشعبية المدمرة للمدرسة العمومية و المتلاعبة بالمطالب العادلة و المشروعة لنساء و رجال التعليم
  9. يدعو إلى تكثيف حملات التضامن مع فاضحي الفساد و الاستبداد ، و إلى التعبئة و الانخراط في مختلف المعارك النضالية و دعمها و منها :
  10. ضرورة التعبئة و الانخراط في الاضراب الوطني ليوم 17 و 18 يناير 2022 و الوقفة المركزية ليوم الاثنين 17 يناير 2022 التي دعت لها التنسيقية الوطنية للمقصيات و المقصيين من خارج السلم و أساتذة الزنزانة 10 و غيرهم من الفئات.
  11. كما يدعو إلى الدعم المستمر للبرنامج النضالي لتنسيقية الأساتذة المفروض عليهم التعاقد …

                 ” ما لا يؤخذ بالنضال يؤخذ بمزيد من الصمود و التنظيم و الوحدة و النضال “المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرسيف

التعليقات مغلقة.