السكرتارية الوطنية للمقصيين/ات من خارج السلم في إطار الجامعة الوطنية للتعليم FNE تتشبث بالحق في الترقي إلى خارج السلم وتدعو إلى المشاركة في الوقفة الممركزة أمام الوزارة 27 دجنبر 2021 وتنفيذ إضراب يومي 17 و18 يناير 2022 والحضور في الوقفة الثانية الممركزة أمام الوزارة ضمن اليوم الأول من الإضراب.

السكرتارية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
المقصيين من خارج السلم في إطار الجامعة الوطنية للتعليم FNE:

  1. تتشبث بحق المقصيات والمقصيين في الترقي إلى خارج السلم.
  2. تدعو للحضور الوازن في الوقفة الأولى الممركزة أمام الوزارة يوم 27 دجنبر 2021 وتنفيذ إضراب يومي 17 و18 يناير 2022 مع الحضور في الوقفة الثانية الممركزة أمام الوزارة اليوم الأول من الإضراب.

إن السكرتارية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المقصيين من خارج السلم، وهي تراقب بقلق شديد الوضعية التي آلت إليها المدرسة العمومية، و تتابع مسلسل الحوار الذي ظل حبيس مناقشة منهجية الحوار و عدم تنفيذ الاتفاقات السابقة و خاصة اتفاق 26 أبريل 2011، و استمرار المسؤولين في تجاهل تام لملف إقصاء عشرات الآلاف من موظفي الوزارة من حق الترقي إلى خارج السلم ، فإن السكرتارية الوطنية:

  1. تستغرب أسلوب التماطل والتسويف الذي تنهجه الوزارة الوصية اتجاه ملف المقصيين والمقصيات من خارج السلم.
  2. تؤكد من جديد أن إصلاح التعليم والرفع من جودته يبدأ أساسا بإصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية للعاملين بالقطاع وفي مقدمتهم المقصيين والمقصيات من خارج السلم.
  3. تهيب بجميع موظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد بتنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك بالحضور الفاعل والوازن في الوقفة الأولى الممركزة أمام الوزارة يوم 27 / 12 / 2021 وتنفيذ إضراب يومي 17 و 18 يناير 2022 مع الحضور في الوقفة الثانية الممركزة أمام الوزارة اليوم الأول من الإضراب.
  4. تطالب جميع النقابات التعليمية بالتشبث بحق المقصيات والمقصيين في الترقي إلى خارج السلم والمطالبة بتسوية وضعيتهم فورا وفق الشروط المعمول بها حاليا وبأثر رجعي مالي و إداري .
  5. وأخيرا فإننا في السكرتارية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم fne ندعو جميع الفئات والتنسيقيات التعليمية وكل نساء ورجال التعليم إلى الوحدة والتنسيق من أجل إقرار برنامج نضالي جريء و استثنائي موحد في المكان و الزمان لإيقاف النزيف الذي يستهدف التعليم العمومي، واسترجاع كرامة أطر التربية و التعليم

التعليقات مغلقة.