مشرع بلقصيري: المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي يطالب الجهات المعنية بتوفير الأمن وحماية الأطر التربوية والتلاميذ والتعجيل بتأهيل المؤسسات التعليمية وتوفير حراس الأمن

انعقد اجتماع المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بمشرع بلقصيري يوم 14 دجنبر 2021.
وبعد نقاش مستفيض حول جدول الاعمال،

يسجل المكتب المحلي ما يلي:

  • تعيش مجموعة من المؤسسات التعليمية بالعالم القروي وضعا كارثيا يفتقد إلى أبسط الشروط الملائمة لممارسة الفعل التربوي، وفي مقدمتها نجد وحدة أولاد عاصم التابعة لم م ازهير اجنانات، التي تعاني من – غياب الأمن بسبب إحتلال مختل عقلي لإحدى حجرات المؤسسة…. – غياب سور يحصن المؤسسة من دخول الغرباء – غياب حارس أمن – غياب المراحيض – إهتراء الحجرات الدراسية التي تنتمي إلى جحيم البناء المفكك .
  • سبق وأن طرح المكتب الاقليمي لنقابتنا هذه الوضع الكارثي في اللقاء الذي جمعه بالمديرية الإقليمية بتاريخ 14 اكتوبر 2021، وقد إلتزمت المديرية بمتابعة هذا الملف، قبل أن تتفاجأ الأطر التربوية والساكنة بهجوم مختل ذو سوابق عدلية على إحدى الحجرات الدراسية، يوم الخميس 09 دجنبر 2021، إذ قام بتمزيق دفاتر وكتب التلاميذ، مخلفا رعبا وسط الساكنة، التي منعت أبناءها – بعد هذه الواقعة- من الذهاب إلى المدرسة خوفا على أمنهم وسلامتهم.
  • يشجب التعاطي اللامسؤول للجهات المعنية مع مطالب الساكنة وإطارنا النقابي في حينه قبل وقوع الكارثة.

ويطالب الجهات المعنية ( المديرية الاقليمة، السلطة المحلية، الجماعة القروية) بتحمل مسؤوليتها الكاملة
في :
-توفير الأمن وحماية سلامة الأطر التربوية والتلاميذ.
-توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للمريض عقليا.

  • ربط الوحدة الدراسية بالماء الصالح للشرب- بناء سور، مراحيض ، إصلاح الحجرات الدراسة في أفق إنهاء البناء المفكك.
  • توفير حارس أمن المؤسسة.
  • وفي الأخير يدعو المكتب المحلي كل القوى المدافعة عن قيم المدرسة العمومية إلى الاهتمام بالمؤسسات التعليمية بالعالم القروي وتحسين ظروف الاشتغال الملائمة للأطر الإدارية والتربوية.

التعليقات مغلقة.