زاكورة: الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تجدد رفضها استمرار الهجوم على قوت وحقوق الشعب المغربي وتدمير التعليم العمومي وتفكيك الوظيفة العمومية وتجدد تضامنها مع المناضل محمد حفيضي

إقليم زاكورة

3 دجنبر 2021

الجامعة الوطنية للتعليمFNE  التوجه الديمقراطي بزاكورة تجدد رفضها الاستمرار في الهجوم على قوت وحقوق الشعب المغربي وتدمير التعليم العمومي وتفكيك الوظيفة العمومية عبر مخطط التعاقد المشؤوموسن شروط إقصائية لولوج مباراة التعليم  وتتضامن مع المناضل محمد الحفيضي.

ان اللجنة التحضيرية لتجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليمFNE  التوجه الديمقراطي بزاكورة بعد وقوفها على استمرار الهجوم المخزني  على قوت وحقوق الشعب المغربي من خلال الزيادات الصاروخية في الأسعار  وما يرافقه من إمعان في تدمير التعليم العمومي عبر حلقات ما يسمى إصلاحات وتفكيك الوظيفة العمومية   في أفق تصفيتها بتمرير مخطط التعاقد المشؤوم  وسن المزيد من الشروط الاقصائية  لحرمان المعطلين/ات من مباراة التعليم رغم ما عليها من تحفظ في صيغتها الحالية والتضييق على الحريات عبر المحاكمات الصورية في حق نساء ورجال التعليم،وإيمانا منها بضرورة الوحدة النضالية للتصدي لكل المخططات التراجعية، فإناللجنة التحضيرية لتجديد المكتب الاقليمي  للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بزاكورة يعلن للرأي العام ما يلي:

  • رفضنا الثابت والمبدئي لمخطط التعاقد المشؤوم وتجديد المطالبة بالادماج الفوري للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد دون قيد أو شرط.
  • المطالبة بإسقاط كل الشروط الاقصائية لإجتياز  كافة  المعطلين   مباراة التعليم رغم كل ما عليها من تحفظ وفق صيغتها الحالية.
  • التضامن المطلق واللامشروط مع نضالات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها والمطالبة بتلبية كل مطالبها.
  • دعمنا المطلق للحركات الاحتجاجية التي يخوضها المعطلون والمعطلات وعموم الشعب المغربي من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
  • التضامن المطلق واللامشروط مع المناضل  محمد الحفيضي لما يتعرض له من محاكمة صورية تضييقية على حقه في ممارسة العمل النقابي وحرية التعبير.
  • دعوتنا الشغيلة إلى المشاركة المكثفة في:
  • المسيرة الشعبية ليوم الاحد 5دجنبر 2021 ابتداء من  الساعة الرابعة مساء من أمام باشوية زاكورة.
  • الوقفة الاحتجاجية ليوم الاثنين 6 دجنبر 2021 امام المحكمة الابتدائية بزاكورة تزامنا مع المحاكمة الكيدية في حق المناضل محمد الحفيضي.

مالا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.

نقابي وراسي مرفوع ما مشري وما مبيوع.

التعليقات مغلقة.