الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع تؤكد استمرار فعالياتها المناهضة للتطبيع والداعمة لنضالات الشعب الفلسطيني البطل وتستنكر الارتفاع المهول لتسونامي التطبيع وتندد باستمرار عدوان الكيان الصهيوني على فلسطين والأسرى الأشاوش

الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع

السكرتارية الوطنية

Front Marocain de Soutien à la Palestine et Contre la Normalisation

بلاغ السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع

على إثر اجتماعها ليوم السبت 23 أكتوبر 2021 عقدت سكرتارية الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع اجتماعها الدوري العادي يوم السبت 23 أكتوبر2021 ،في تزامن مع مجموعة من الأحداث إن على مستوى الساحة الفلسطينية أو المغربية. وبعد حصر محاور جدول أعمالها، تدارست السكرتارية مجموعة من مستجداتالساحة الفلسطينية من بينها الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين، والاستمرار في تعذيب والتنكيل بالأسرى الأشاوس وترحيلهم والزج بهم في حبس انفرادي. وتطرقت السكرتارية للارتفاع المهول لتسونا مي التطبيع الذي تم رصده من قبل لجان الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، سواء الرسمي الدبلوماسي منه، والتجاري والتربوي والثقافي والرياضي، أو من طرف بعض مرتزقة التطبيع الثقافي باسم جمعيات هنا وهناك تسترزق المال الملطخ بدم الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال الصهيوني.

كما توقفت السكرتارية عند مختلف الفعاليات التضامنية للمجتمع المدني الدولي في القارات الخمس المعبرة بكل الأشكال عن دعم شعوب العالم لنضال الشعب الفلسطيني؛ ومن بينها الشبكة الإفريقية للتضامن مع الشعب الفلسطيني التي تشن حملة مستمرة حتى انعقاد اجتماع قمة الإتحاد الإفريقي بداية شهر فبراير 2022 ،والتي تهدف من خلالها فضح منح صفة مراقب داخل أالتحاد الإفريقي للكيان الصهيوني؛ بالإضافة إلى احتجاجها على الكيان الصهيوني لتصنيفه ست منظمات مدنية شعبية فلسطينية ضمن المنظمات الإرهابية.

وبعد استكمال نقط جدول أعمال اجتماعها الدوري، تود الجبهة تبليغ الرأي العام الدولي والمحلي ما يلي:

1 )استنكار الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، والذي يعد حظر ست منظمات مدنية فلسطينية واحدا من أوجهه العديدة. معلنة إدانتها الشديدة لهذا القرار الصهيوني الذي يعتبر استمرارا في الحصار الظالم المضروب على الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية التي تشتغل وفق القوانين الفلسطينية والتي تساهم في فضح السياسات العنصرية للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال.

2 )إدانتها للاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى أمام أعين مؤسسات المنتظم الدولي.

3 )توجيه تحيتها العالية للأسرى، وتطالب منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المهتمة بالأسرى العمل على استرجاع حقوقهم والوقوف أمام الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني ضدهم.

4 )تنديدها بممارسات بعض الجمعيات المغربية وبعض عملاء الموساد الذين ارتموا بالكامل في أحضان الكيان الغاصب.

5 )دعوتها الأطر التربوية والإدارية المغربية للمزيد من اليقظة لإفشال المخططات التطبيعية للوزارة ومناهضة كل برامج التطبيع التربوي ورفضها.

6 )نداءها لكل المواطنين والمواطنات من أجل المزيد من التعبئة واليقظة لمواجهة مسلسل التطبيع ورصده وفضح المطبعين الخونة.

7 )تأكيد الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع استمرار فعالياتها المناهضة للتطبيع والداعمة للشعب الفلسطيني من خلال تنظيمها لعدد من الفعاليات:

■ يوم 02 نوفمبر 2021 : تسليم رسالة إلى السفارة البريطانية بالرباط موجهة للحكومة البريطانية تذكرها فيها بمسؤوليتها فيما يقع من ظلم على الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى 104 لصدور وعد بلفور المشؤوم: وعد من لا يملك لمن لا يستحق .

■ يوم 28 نونبر 2021 :إقامة محاكمة رمزية لقرار التطبيع المخزني واتفاقياته، ولمجرمي الحرب الصهاينة الذين يزورون بلادنا.

■ يوم 29 نونبر 2021 :إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بتنظيم اليوم الوطني النضالي والتضامني الثالث، وإقامة أشكال نضالية واحتجاجية في المدن والمناطق من طرف فروع الجبهة موحدة في الزمان وموزعة في المكان وتنظيم وقفة مركزية بالرباط .

السكرتارية الوطنية

في 23 أكتوبر 2021

التعليقات مغلقة.