ميدلت:المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يدعو الى توحيد نضالات نساء ورجال التعليم قصد التصدي للهجوم على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية و وقف الهجوم الممنج على المدرسة العمومية

المكتب الإقليمي fne ميدلت يدعو جميع مكونات الحركة النضالية بقطاع التعليم من نقابات و تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكل الفئات التعليمية بالإقليم إلى توحيد النضالات وجعل مصلحتها و مصلحة المنظومة التربوبة فوق كل الحسابات ، وتأكيده على ان وحدة النضالات هي الضامنة لكرامة الأسرة التعليمية وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.
البيان :
في ظل التطورات الأخيرة التي تعرفها الساحة التعليمية وتخلف الوزارة الوصية عن الوفاء بحلحلة الكثير من الملفات وفي ظل تنامي الشعور بالخيبة و الامتعاض من الطريقة التي أصبحت تتعامل بها الوزارة مع الملفات المعروضة على أنظارها والتي قابلتها بالتسويف تارة واللامبالاة تارة أخرى فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE ميدلت يعلن ما يلي :

  • استنكاره ورفضه للمقاربة القمعية في التعاطي مع نضالات الشغيلة التعليمية وفئاتها المتضررة ويعلن
  • تضامنه المطلق مع الضحايا بمختلف فئاتهم. 
  • رفضه كل الإجراءات غير القانونية والانتقامية التي تستهدف الشغيلة التعليمية جراء نضالاتهم العادلة سواء باللجوء لقرارات إدارية تمس الترقية وأجور المضربين والمضربات أو بنهج المحاكمات الكيدية للإنتقام من أحرار وحرائر الطبقة العاملة والعمل النقابي الجاد والمسؤول.
    تضامنه المطلق واللامشروط مع الرفيق اسماعيل كزو الكاتب المحلي  ل FNE   بكرامة لما يتعرض له من محاكمة كيدية تهدف إلى التضييق على حقه في الاحتجاج السلمي.
    رفضه الثابت المبدئي لمخطط التعاقد المشؤوم والمطالبة بالإدماج الفوري للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد دون قيد أو شرط.
    مطالبته الحكومة و الوزارة الوصية بحل جميع الملفات العالقة للحد من الاحتقان غير المسبوق داخل المنظومة بدءا بملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وملف الأساتذة المدمجون (العرضيون سابقا) ،وملف ضحايا النظامين الأساسيين 1985-2003، الزنزانة 10، المرتبون في السلم التاسع، المساعدون الإداريون والتقنيون ،مربيات ومربو التعليم الاولي، حاملو الشهادات العليا، أساتدة المذکرة الوزارية 176 (سد الخصاص سابقا ). المكلفون خارج إطارهم الأصلي، أطر التوجيه والتخطيط، الدكاترة ،المبرزون ،خريجو مسلك الإدارة التربوية، أطر الإدارة التربوية ،المقصيون من خارج السلم….. إلخ
    يطالب بصرف مستحقات الاستاذات و الاساتذة ضحايا تجميد الترقيات.
    يدعو مناضلي النقابة وعموم الشغيلة التعليمية بالاقليم للحضور المكثف في مسيرة الوفاء التي دعت إليها التنسيقية الاقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بميدلت يوم الخميس 4 مارس أمام ثانوية العياشي التأهيلية  ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا  11:00h.
  • يدعو جميع مكونات الحركة النضالية بقطاع التعليم من نقابات و تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكل الفئات التعليمية بالإقليم إلى توحيد النضالات وجعل مصلحتها و مصلحة المنظومة التربوبة فوق كل الحسابات ، وتأكيده على ان وحدة النضالات هي الضامنة لكرامة الأسرة التعليمية وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.
    عاشت الجامعة الوطنية للتعليم ديمقراطية وحدوية متضامنة
    عن المكتب الإقليمي fne ميدلت

التعليقات مغلقة.