الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تدعو بقوة للوحدة النضالية لجميع أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا ومتدربين على أرضية مطالبها العادلة وتدعو مناضلاتها ومناضليها للانخراط المكثف في معاركها وترفض كل أشكال التخاذل والاستسلام

الرباط، في 23 فبراير 2021

الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تدعو بقوة للوحدة النضالية لجميع أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا ومتدربين على أرضية مطالبها العادلة وتدعوا مناضلاتها ومناضليها للانخراط المكثف في معاركها وترفض كل أشكال التخاذل والاستسلام

يعيش قطاع التعليم على ايقاع حراكاجتماعي متواصل تم تدشينه بإضرابات المفروض عليهم التعاقد واحتجاجات الأطرالإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية حيث ستكون شغيلة التعليم (أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا ومتدربين، المفروض عليهم التعاقد…) بداية من مطلع شهرمارس المقبل على موعد مع أشكال نضالية متعددة (إضرابات، اعتصامات، مسيرات، وقفات…)تعكس مشاركة التنسيقيات والجمعيات والنقابات المناضلة على قاعدة المطالب المشروعةللشغيلة.

ويأتي هذا الحراك التعليمي في ظرفية دقيقة ومنعطف حاسم: إما انتصار الشغيلة في مطالبها عبر مفاوضات مباشرة تفضي لانتزاع حقوقها وإما التفاف الدولة عبر حكومتها وبمعية شركائها “الاجتماعيين” يقضي على التعليم العمومي وما تبقى من مكتسبات شغيلتها.

إننا في السكرتارية الوطنية لأطر الإدارة التربوية الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي ووعيا منا بأهمية هذه الظرفية الدقيقة وهذا المنعطف الذي تعيشه شغيلة التعليم بكافة فئاتها نسجل ما يلي:

  1. اعتزازنا بالنجاح الكبير للخطوات النضالية التي تخوضها جميع الفئات التعليمية: المفروض عليهم التعاقد، الأطر الادارية المتدربة، هيئة التوجيه والتخطيط، حاملي الشهادات، المساعدين التقنيين والإداريين، المقصيين من الدرجة الجديدة…
  2. اعتبارنا ما يعرفه ملف أطر الإدارة التربوية من تراجعات وانتكاسات جراء الوعود الكاذبة لوزارة التعليم والحكومة وصمة عار في جبين مسؤولي الحكومة المغربية ودليل قاطع في وجه المؤمنين بالنوايا الحسنة والمشككين في جدوى النضال.
  3. تثميننا للبرنامج النضالي للتنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية والذي سيشكل لا محالة استنادا للسيرورة النضالية التي راكمها التنسيق الثلاثي طيلة عقد من الزمن بداية لإعادة بعث روح النضال الوحدوي والكفاح الحازم حتى انتزاع المطالب العادلة والمشروعة لهيئة الإدارة التربوية في انتظار برنامج نضالي مستقبلي أكثر تصعيدا.

بناء على ما سبق فإن السكرتارية الوطنية تعلن للرأي العام التعليمي والوطني ما يلي:

  1. دعوة مناضلاتها ومناضليها وجميع أطر الإدارة التربوية اسنادا ومسلكا للانخراط المكثف والجماعي في انجاح البرنامج النضالي الذي سطره التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية والقاضي بتجسيد اضرابات واعتصامات مصحوبة بمقاطعة كل المهام الإدارية والتربوية ووقف كل أشكال التواصل مع المديريات والأكاديميات بما في ذلك الانسحاب من مجموعات الواتساب أيام 2/3 و9/10 و23 مارس 2021 على مستوى المديريات الإقليمية وكذا إضراب واعتصام وطني على مستوى الأكاديميات يوم 25 مارس 2021.
  2. دعمنا للتنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة ودعوتنا للانخراط والمشاركة في تنفيد البرنامج النضالي: إضراب وطني يومي 1 و2 مارس مصحوب بوقفات احتجاجية.
  3. دعمنا لقرار المجلس الوطني للمتصرفين التربويين (خريجين ومتدربين) ضحايا المرسوم 2.18.294 المُحدِث لإطار متصرف تربوي، بخوض إضراب وطني واعتصام مفتوح أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط مع الإضراب عن الطعام، وذلك ابتداء من الاثنين فاتح مارس 2021، بعد سنتين من الانتظار لحل لم يتحقق رغم كل المواعيد التي صرحت بها الوزارة ولم تلتزم بها.
  • مطالبةجميع التنظيمات الممثلة لهيئة الإدارة التربوية (الجمعيات الثلاث، السكرتاريات النقابية، التنسيقية الوطنيةللمتدربين، ضحايا الدرجة الثانية) لتنسيق الجهد والالتفاف حول برنامج نضالي موحدعلى قاعدة المطالب المشتركة والوعي المطلوب بطبيعة المرحلة وشراسة الهجوم الذيتقوده مؤسسات الدولة المخزنية وذلك من أجل تعديل ميزان القوى الكفيل بتحقيق كافةالمطالب.
  • 5)     إننا في السكرتارية الوطنية الجامعة الوطنية للتعليم FNEالتوجه الديمقراطي ننبذ النهج الاستسلامي المتواطئ ونرفض كل النزوعات الساعية لزرعاليأس والتخاذل وندعو إلى تشكيل جبهةموحدة للدفاع عن المدرسة العمومية وشغيلتها.
  • نعلنعن رفضا المطلق لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الاستعماري العنصري المدعوم من طرف الإمبريالية ونعلن عن دعمنا للقضايا والحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ما لا يُنتزع بالنضال يُنتزع بالمزيد من النضال

1 /1  

لقد كلفنا الصمت أكثر ما كلفنا النضال فلنناضل

التعليقات مغلقة.