أساتذة أبناء الجالية: الأربعاء والخميس 5 و6 دجنبر وقفات احتجاجية بالرباط

FNE-CDT-FDT-PROFS-A-ETRANGER-5_6-12-2018-PROTESTATIONS-RABAT.PDF

 الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

 النقابة الوطنية للتعليم

CDT

لجنة التنسيق الوطنية للأساتذة ضحايا تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج

  • وقفة احتجاجية نوعية أمام مقر مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 5 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف.
  • وقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج زوال يوم الأربعاء 5 دجنبر مصحوبة بمبيت ليلي.
  • وقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج يوم الخميس 6 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة والنصف.

بيان (محطة الوفاء)

إزاء استمرار تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج المنهاة مهامهم، مع الإمعان في سياسة صم الآذان وتغييب فضيلة الحوار قصد إيجاد حل عادل وشامل لملف هذه الفئة.

وعقب قرصنة وزارة التربية الوطنية لنقط الأساتذة وحرمانهم من المشاركة في الحركة الانتقالية، وبالتالي الحكم عليهم وعلى أسرهم بالشتات واللااستقرار دون وجه حق.

وفي ظل حالة الاحتقان والضياع التي يعيشها أساتذة أبناء الجالية المنهاة مهامهم، وحالة الشك واللايقين التي يعيشها الأساتذة الممارسون بالخارج، وكذا نظراؤهم من الممارسين بالمؤسسات الإسبانية والفرنسية داخل المغرب.

تأسيسا على كل ما سبق، ودفاعا عن حقوقها المسلوبة والمتمثلة في:

– التعيين بالمديريات المطلوبة جبرا لضرر الحرمان من المشاركة في الحركة الانتقالية لمدة ست سنوات (5+1).

– تصحيح الوضعية الإدارية للأساتذة والأستاذات بتمكينهم من نقط الأقدمية المقرصنة دون وجه حق.

– التسوية الفورية لكل المتأخرات المالية العالقة في ذمة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تجاه الأساتذة والأستاذات.

فإن لجنة التنسيق الوطنية للأساتذة ضحايا تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج، واستكمالا لبرنامجها النضالي تهيب بكل مناضلاتها ومناضليها المنهاة مهامهم إلى:

  • تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء 5 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.
  • تنفيذ وقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج زوال يوم الأربعاء 5 دجنبر مصحوبة بمبيت ليلي.
  • تنفيذ وقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج يوم الخميس 6 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة والنصف.

كما تهيب لجنة التنسيق الوطنية – من منطلق وحدة المصير والواجب الأخلاقي – بكل الأساتذة الممارسين بالخارج، وأساتذة المؤسسات الفرنسية والإسبانية بالمغرب وكل الشرفاء المتعاطفين مع هذه الفئة إلى العمل على إنجاح هذه المحطة النضالية النوعية بالطرق والأشكال والوسائل المناسبة.

وإذ تؤكد لجنة التنسيق الوطنية على عزمها المضي قدما في الدفاع عن حقوقها المهضومة ببرنامج نضالي تصعيدي، فإنها تحمل المسؤولية كاملة فيما قد تؤول إليه الأمور لمسؤولي وزارة التربية الوطنية وكذا مسؤولي مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومعهم بقية الشركاء في تدبير ملف تدريس أبناء الجالية بالخارج.

وإنها معركة كرامة دفاعا عن مصائر أسر وعائلات واسترجاع حق مسلوب فإما الإنصاف وجبر الضرر أو نضال مستمر إلى حين تحقق ذلك. وما ضاع حق من ورائه مطالب.

 

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام: الإدريسي عبد الرزاق

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام: الرغيوي الصادق

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

التعليقات مغلقة.