جهة بني ملال خنيفرة: الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE والتنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تدعو الشغيلة التعليمية الانخراط الفعلي في الإضراب الوطني يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 من أجل إسقاط مخطط التعاقد والدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة نساء ورجال التعليم وكل العاملين بالقطاع.

Beni-Mellal_Khenifra-FNE-Coordination-Contrats-greve-22-10-2018.PDF Beni-Mellal_Khenifra-FNE-Coordination-Contrats-greve-22-10-2018

 

الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE جهة بني ملال خنيفرة والتنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض
عليهم التعاقد بجهة بني مالل خنيفرة

تدعو الشغيلة التعليمية الانخراط الفعلي في الإضراب الوطني يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 من أجل إسقاط مخطط التعاقد والدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة نساء ورجال التعليم وكل العاملين بالقطاع.
عقد المكتبان الجهويان للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة بني ملال خنيفرة والجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE اجتماعا تشاوريا وبعد مناقشة مستجدات الساحة التعليمية وطنيا وجهويا وكذا التداول في سبل التنسيق الميداني لإنجاح الإضراب الوطني ليوم االثني 22 أكتوبر 2018 الذي دعت له التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، نعلن للرأي العام والشغيلة التعليمية ما يلي:

  1.  الرفض التام والمطلق لما يسمى النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات، والمطالبة بالإدماج الفوري في سلك الوظيفة العمومية.
  2.  دعوة كل الإطارات المناضلة الى خلق جبهة لإسقاط مخطط التعاقد الذي يهدف إلى الإجهاز على الوظيفة العمومية وفرض مرونة العمل والهشاشة في حق أبناء الطبقات الشعبية تطبيقا لإملاءات المؤسسات المالية
    الإمبريالية في ضرب الخدمات الإجتماعية وتقديمها ريعا للرأسمال الأجانبي والمحلي الطفيلي.
  3.  المطالبة بإرجاع كافة المطرودين والمرسبين وتسوية وضعيتهم.
  4.  شجب كل أساليب الترهيب التي تتعرض لها هذه الفئة من نساء ورجال التعليم.
  5.  الاعتزاز بكل أشكال التضامن والاحتضان من طرف الشغيلة التعليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
  6.  التضامن مع كل ضحايا التسيير العشوائي للموارد البشرية بالجهة والمطالبة بتطبيق القانون والمذكرات المنظمة بدل كل أشكال الزبونية والمحسوبية.
    اعتبارا لما سبق وغيره كثير فإن الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE والتنسيقية الجهوية للأساتذة
    الذين فرض عليهم التعاقد تقرران ما يلي:
    دعوة كافة نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم الى الإنخراط الجماعي في الإضراب الوطني ليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018
    وفي الأخير تهيب بالشغيلة التعليمية إلى رفع التحدي لمواجهة المخططات التراجعية التي تستهدف الجميع دون استثناء ورد الإعتبار للمدرسة العمومية وإحياء العمل النضالي للدفاع عن الحقوق والمكتسبات.
    وما لا يؤخذ بالنضال يؤخذ بمبزيد من النضال
    التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد جهة بين ملال خنيفرة
    الجامعة الوطنية للتعيم – التوجه الديمقراطي FNE جهة بين ملال خنيفرة

التعليقات مغلقة.