أسفي: بلاغ لقاء المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي مع الأساتذة المتعاقدين بالإقليم 25 مارس 2018 .

لجامعة الوطنية للتعليم / التوجه الديمقراطي – المكتب الإقليمي بآسفي

بــــلاغ إخبــــاري

في إطار لقاءاتها التواصلية مع الشغيلة التعليمية، عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي باسفي، يوم الأحد 25 مارس 2018 بنادي التعليم لقاء تواصليا مع فئة الأساتذة المتعاقدين بالإقليم.
قدم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي خلال هذا اللقاء ورقة للنقاش، تمحورت حول السياق العام الذي يندرج فيه ما يسمى”قانون التعاقد”( تطبيق سياسة التقشف المالي) و الهدف الرئيسي لها القانون (ضرب استقرار العمل تمهيدا لخوصصة الوظيفة العمومية). كما تطرقت الورقة إلى الوضع المتردي للمنظمات النقابية المساعد على تمريرالمخططات الهجومية.
من جهتهم، تطرق الأساتذة المتعاقدون إلى تعارض “قانون التعاقد” مع القوانين المنظمة للعمل بالوظيفة العمومية مسلطين الضوء على هشاشة الوضع القانوني والاجتماعي لفئة المتعاقدين وعلى هدر الكفاءات المهنية وسوء تقدير قيمتها المعرفية من قبل الوزارة.
كما تباحث الطرفان سبل التعبئة في صفوف الأساتذة_ات المتعاقدين واليات التضامن بين مختلف فئات الشغيلة التعليمية لصد الهجوم على التعليم العمومي وعلى استقرار العمل في الوظيفة العمومية.
وفي الأخير شكل اللقاء لجنة لمتابعة هذا الملف والسهر على توفير شروط انتصار معركة الأساتذة المتعاقدين.
وفي الأخير، عبر الطرفان، لجنة الأساتذة المتعاقدين والمكتب الإقليمي للتوجه الديمقراطي للجامعة الوطنية للتعليم عن مطالبتهما بتلبية المطالب المستعجلة للأساتذة_ات المتعاقدين_ات :
1- تسوية أجور الاساتذة_ات العاملين_ات
2- صرف منحة الاساتذة_ات المتدربين_ات

دام التوجه الديمقراطي في خدمة الشغيلة التعليمية

التعليقات مغلقة.