كلميم واد نون :المطالبة بإيجاد حل منصف و عادل لما تبقى من فئة أساتذة سد الخصاص و منشطي التربية غير النظامية حاملي الشواهد ، و إدماجهم .

18                                                 كلميم في : 06 مارس 2018

إلى السيد مدير أكاديمية جهة كلميم واد نون للتربية و التكوين

الموضوع : إيجاد حل منصف و عادل لما تبقى من فئة أساتذة سد الخصاص و منشطي التربية غير النظامية حاملي الشواهد ، و إدماجهم في إطار التوظيف بالتعاقد بأكاديمية جهة كلميم واد نون .

تحية و سلاما،

وبعد،

نظرا لسنوات الخدمة لفئة أساتذة سد الخصاص و منشط التربية غير النظامية حاملي الشواهد طيلة اشتغالها بقطاع وزارة التربية الوطنية ، على الرغم من ظروفها الاجتماعية الصعبة .

و اعتبارا للتجربة التي راكمتها هذه الفئة في مجال التدريس ، التعليم العمومي خاصة في العالم القروي وفق البرامج التعليمية التي تضعها وزارة التربية الوطنية ، و توفر هؤلاء الأساتذة على وثائق تنبث مزاولتهم للعمل داخل المؤسسات التعليمية بالجهة ، كالمديرية الإقليمية لسيدي افني ، و هي نفس الوثائق التي يمكن أن نجدها عند الأساتذة الرسمين .

وتماشيا مع ما حققته هذه الفئة من مكاسب في إطار الحوار مع الوزارة ، كإعفائها من عملية الانتقاء إثناء اجتياز مباراة التوظيف بالتعاقد ، التعليم الابتدائي ، الثانوي الإعدادي ، الثانوي ألتأهيلي .

يشرفنا في مكتب الجهوي أن نطلب منكم إيجاد حل عادل و منصف لما تبقى من هذه الفئة على قلة عدد عناصرها الآن ، التي لم تتمكن من النجاح في الامتحان الكتابي في مباراة التوظيف بالتعاقد الأخيرة بجهة كلميم واد نون ، و التدخل لدى الوزارة من اجل تسوية هذا الملف بشكل نهائي و بالتالي إدماج هذه الفئة في قطاع التربية و التكوين .وستجدون رفقته لائحة بأسماء هذه الحالات بالمديرية الإقليمية لسيدي افني، في انتظار موافاتكم بباقي الأسماء الأخرى ببعض المديريات الإقليمية  بالجهة .

وتقبلوا فائق التقدير و الاحترام و السلام

 

الكاتب الجهوي

رشيد مود كلميم

التعليقات مغلقة.