مكناس: الجامعة تدين قمع الأساتذة المتدربين

FNE-Bayane_meknes-17-3-2016.PDFFNE-Bayane_meknes-17-3-2016

مكناس في 17 مارس 2016

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس يدين التدخل الهمجي في حق الأساتذة المتدربين ويطالب بمحاسبة المسؤولين على هذا التدخل الجبان.

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس اجتماعا، يوم الخميس 17 مارس 2016 بمقر الجامعة، تدارس خلاله حيثيات التدخل الهمجي السافر في حق الأساتذة المتدربين بمكناس أثناء اعتصامهم السلمي و الحضاري أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية    و التكوين المهني تنزيلا لبرنامجهم النضالي الوطني، حيث أسفر هذا التدخل عن إصابة ما يزيد عن عشر أساتذة و أستاذات متدربات وعضو الجبهة المحلية لدعم ومساندة نضالات الأساتذة المتدربين الرفيق القرفة عبد السلام بإصابات متفاوتة الخطورة نقل جلهم إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الأولية.

و أمام هذا الوضع المقلق فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس:

يدين بشدة هذا التدخل غير المبرر و الجبان في حق الأساتذة المتدربين بكل من مكناس والقنيطرة وخنيفرة و الجديدة و العيون و الدار البيضاء…الذي يتنافى و المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تكفل حق التظاهر السلمي.

يستنكر استهداف عضو الجبهة المحلية لدعم ومساندة نضالات الأساتذة المتدربين الرفيق القرفة عبد السلام من طرف قوى القمع ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن الفعل الجبان.

يجدد تضامنه المبدئي و اللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين ويطالب الحكومة بفتح حوار جدي و مسؤول يفضي إلى الاستجابة لمطالبهم العادلة بدل اللجوء إلى أسلوب العنف و القمع         و الترهيب.

يعبر عن استعداد مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بمكناس إلى المساهمة والمشاركة في كل الأشكال النضالية للأساتذة المتدربين.

يدعو كافة الإطارات النقابية و السياسية و الحقوقية و الشبابية بمكناس إلى تكثيف الدعم للمعركة البطولية للأساتذة المتدربين و خوض المعارك النضالية إلى جانبهم.

عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.