الرباط سلا القنيطرة: المكتب الجهوي للجامعة يتدارس عدة قضايا

تفعيلا لجدولة اجتماعاته انعقد، بمقر الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالرباط يوم 13/03/2016، المكتب الجهوي للجامعة لجهة الرباط سلا القنيطرة، وبعد تدارسه لمجموعة من القضايا التنظيمية ووقوفه على مظاهر أزمة المدرسة العمومية الناتجة عن المخططات والاختيارات اللاشعبية للحكومات المتعاقبة،  فإن المكتب الجهوي يسجل بارتياح الامتداد التنظيمي للجامعة الوطنية للتعليم والانخراط الواسع في ديناميتها النضالية والكفاحية من قبل العاملين بالقطاع المدرسي والتعليم العالي، والتزامها بتوجهها الديمقراطي ودفاعها الصادق عن القضايا المحورية بقطاع التعليم .

فإنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه :

1- يجدد تضامنه اللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين في معركتهم العادلة لإسقاط المرسومين المشؤومين وإدانته الشديدة للقمع المسلط عليهم في عدد من المواقع.ويؤكد مواجهته للمخططات التصفوية والتخريبية دفاعا عن مدرسة عمومية ذات جودة  لكافة أبناء الشعب المغربي.

2- يدعو الشغيلة التعليمية للمشاركة في مسيرة 20 مارس 2016 بالدار البيضاء التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

3 –  يؤكد دعمه القوي للنضالات الفئوية الوحدوية، التي يخوضها أساتذة ضحايا النظامين 1985 -2003 ووقوفه بجانب نضالات التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والإداريين وكافة الفئات المتضررة  لتحقيق مطالبهم.

4- يستنكر ويرفض الخطة الحكومية لتمرير المشروع التخريبي لنظام الحماية الاجتماعية، وتحميل عموم الموظفين والمأجورين تبعات سوء التسيير والنهب الذي طال صناديق التقاعد.

5 – يستنكر ويندد بقوة أسلوب الإقصاء في حق المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي بسيدي سليمان، وذلك برفض استقباله من طرف المديرة الإقليمية للتربية والتكوين.

6 – يثمن التنسيق النقابي الوحدوي في مجموعة من القضايا والملفات.

7- يستنكر تلاعب شركات الوساطة والجهات المسؤولة في صرف أجور عاملات النظافة وعمال الحراسة، والتأخر الحاصل في صرف مستحقات طباخي وطباخات المطاعم المدرسية لعدة فترات.

إن المكتب الجهوي، إذ يتابع بقلق شديد ما آلت إليه أوضاع المدرسة العمومية وقضايا نساء ورجال التعليم وكافة العاملات والعمال بالقطاع  من تدهور وتراجع،  يدعو إلى الالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، والتحلي بالروح النضالية الوحدوية والانخراط الواعي في المعارك النضالية التي تستلزمها طبيعة المرحلة، دفاعا عن الحقوق والمكتسبات  وصونا للكرامة.

عن المكتب الجهوي

الرباط 14/3/2016

الجامعة الوطنية للتعليم, ج و ت

Fédération Nationale de l’Enseignement.FNE

Tazdawit tanamurt n Osslmd

المكتب الجهوي الرباط سلا القنيطرة

رقم الهاف 0600045375 [email protected] www.taalim.org

fne-logo

التعليقات مغلقة.