الأساتذة حاملي الدبلومات الجامعية وقفة الخميس 3 مارس أمام الموارد البشرية

 master-universitaire-3-3-2016.PDFmaster-universitaire-3-3-2016

التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات الجامعية

موظفي وزارة التربية الوطنية

بيــــــــــــــان

وقفة الخميس 3 مارس 2016 أمام مديرية الموارد البشرية بالعرفان الرباط،

العاشرة والنصف صباحا

 

عقدت التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات الجامعية موظفي وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 23 فبراير 2016 جمعا طارئا، وقف من خلاله الأستاذات والأساتذة المتضررون على مدى الحيف والظلم والإقصاء الذي عانت ولا زالت تعاني منه هذه الفئة وخاصة بعد ايجاد الحل لأغلب الملفات العالقة التي بقيت مطروحة أمام الوزارة لأكثر من ثلاث سنوات..

ونظرا للإقصاء الممنهج لملف الدبلومات الجامعية من كافة اطوار الحوار التي جمعت سابقا التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد وحيث تعد الدبلومات الجامعية والمهنية إضافة نوعية باعتبارها لا تقل أكاديميا عن نظيراتها الوطنية ما دامت مستوفية للشروط البيداغوجية والضوابط التنظيمية المعمول بها في التعليم العالي بما يضمن الجودة العلمية المطلوبة، الشيء الذي يجعل الطعن في هذه الشواهد طعنا مباشرا في الجامعة المغربية برمتها خاصة أنها الجهة الموقِّعة والمصادِقة عليها.

وأمام هذا الصمت غير المبرر للوزارة الوصية وأمام التملص غير المسؤول لوزارة التعليم العالي رغم مراسلتها في الموضوع، نعلن للرأي العام ما يلي:

  1. شجبنا للامبالاة التي تتعامل بها الوزارة الوصية مع هذه الفئة من حملة الشواهد.
  2. اعتبار حاملي الدبلومات الجامعية ناجحين بصفة نهائية لما يمثلونه من قيمة إضافية للمدرسة العمومية.
  3. تحميل الوزارة كامل المسؤولية الإدارية والتقصيرية في الأضرار الاجتماعية والنفسية التي تترتب عن إعلان هذه الفئة من الناجحين وتمكينهم من الحركة الانتقالية تم التراجع دون إخبار المعنيين بالأمر آو الاعتذار لنهم.
  4. دعوتنا الوزارة الوصية بالإفراج عن نتائج الأفواج المتبقية والإسراع في تسوية الملفات العالقة.
  5. تضامننا اللامشروط مع الأساتذة المتدربين والمطالبة بوضع حل عاجل لقضيتهم العادلة والمشروعة.
  6. دعوتنا لعموم المناضلين الشرفاء والمناضلات الشريفات إلى الانخراط المكثف في وقفة الخميس 3 مارس 2016، أمام مديرية الموارد البشرية بالعرفان الرباط، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

عن التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات الجامعية

موظفي وزارة التربية الوطنية مقاومة

 

التعليقات مغلقة.