تاوريرت: وقفات بالمؤسسات 14 يناير ووقفة أمام النيابة 19 يناير، مع الأساتذة المتدربين/ات ودفاعا عن التقاعد

تضامنا مع الأساتذة والأستاذات المتدربين/ات ورفضا للإصلاح المزعوم لصناديق التقاعد على حساب عموم الموظفين ومنهم الشغيلة التعليمية، الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي بإقليم تاوريرت تنظم:

 وقفات داخل المؤسسات التعليمية يوم الخميس 14 يناير 2016، ووقفة أمام النيابة الإقليمية الثلاثاء 19 يناير 2016.

على إثر الهجمة الشرسة التي تشنها الدولة المغربية على عموم الموظفين وعلى نساء ورجال التعليم خاصة (خنق العمل النقابي، الاقتطاعات من الأجور، الاعتقالات، القمع الأمني ….)، والتي كان آخرها القمع الشرس الذي تعرض له الأستاذات والأساتذة المتدربون/ات يوم الخميس الأسود 07 يناير 2016 لتفريق مسيراتهم السلمية المطالبة بإسقاط مرسومي فصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة وكذلك مصادقة المجلس الحكومي على مشروع الإصلاح المزعوم لصناديق التقاعد الذي تسعى الحكومة المخزنية إلى تمريره على حساب عموم الموظفين، عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي اجتماعا بتاريخ 12 يناير 2016 وبعد نقاش عميق ومستفيض قرر ما يلي:

  1. تنظيم وقفات تضامنية مع الأساتذة والأستاذات المتدربين/ات بالمؤسسات التعليمية يوم الخميس 14 يناير 2016 على الساعة العاشرة صباحا والساعة الرابعة مساء.
  2. تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يوم الثلاثاء 19 يناير 2016 ابتداء من العاشرة والنصف صباحا.

وإن الجامعة الوطنية للتعليم -ج وت- إذ تخوض هذه الأشكال النضالية التمهيدية فهي تدعو عموم الشغيلة التعليمية والإطارات النقابية إلى الانخراط فيها ودعمها، وتهيب بكافة الضمائر والإطارات الحية العمل على خلق جبهة موحدة لمواجهة هجمة الدولة المغربية الشرسة على حقوق ومكتسبات عموم الجماهير الشعبية، ومعها الشغيلة التعليمية.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم مكافحة ديمقراطية تقدمية جماهيرية مستقلة.

عن المكتب الإقليمي

تاوريرت في: 12 يناير 2016

[email protected]

fne-taourirt-solidarite-profs-stagiaires-janv-2016

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.