القنيطرة: المكتب الإقليمي للجامعة يتدارس عدة قضايا

bayane-provincial-FNE-kenitra-3-1-2015

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم اجتماعا عاديا يوم الأحد 03 يناير 2016 بالقنيطرة, تناول خلاله الواقع التعليمي بالإقليم في ارتباط بقضايا نساء و رجال التعليم , وما تعرفه المدرسة العمومية من اختلالات  بنيوية تجد أصولها في السياسات التعليمية المتبعة من طرف الحكومات المتعاقبة مما يفند زيف شعارات الإصلاح والجودة،وبعد تحليل عميق وشامل للواقع التعليمي بالإقليم نعلن ما يلي :

  1. إدانتنا للقمع الذي جوبهت به المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين ونعلن تضامننا المبدئي مع حركتهم النضالية .
  2. تضاممنا المبدئي واللامشروط مع ضحايا النظامين الأساسين 1985 – 2003 . ومطالبة المسؤولين بإيجاد حل عاجل وفوري لهذه الفئة , مع استعدادنا للانخراط في مختلف الأشكال النضالية التي تخوضها .
  3. رفضنا للحلول الترقيعية من قبيل : الأقسام المشتركة والمواد المتآخية وضم المستويات وغيرها من الاجراءات الارتجالية .
  4. مطالبتنا للجهات الوصية على قطاع التربية والتعليم بفتح نقاش جاد ومسؤول والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم وإنصاف مختلف الفئات التعليمية المتضررة .
  5. تنديدنا بالإجراءات الرامية إلى الإجهاز على الحق في تقاعد يصون كرامة نساء ورجال التعليم , ورفضنا تحميل عموم الموظفات والموظفين مسؤولية ما عرفه الصندوق المغربي للتقاعد من اختلالات لعقود متتالية .
  6. استعدادنا لخوض مختلف الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن المدرسة العمومية التي تضمن لبنات وأبناء الشعب المغربي تعليما مجانيا وديمقراطيا وجيدا .

     وفي الأخير ندعو كافة الغيورين والقوى المناضلة الى تشكيل جبهة موحدة للتصدي لمختلف المخططات التي تستهدف المدرسة العمومية , ودفاعا عن مكتسبات الشغيلة التعليمية .

  • عاشت الشغيلة التعليمية حرة وكريمة
  • عاشت الجامعة الوطنية للتعليم مناضلة مكافحة

عن المكتب الإقليمي

القنيطرة 03-01-2016

الجامعة الوطنية للتعليم، ج و ت

الـــمــكـتـب الإقليمي – القنيطرة

0600035222-0671716559

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.