فاس مكناس: المكتب الجهوي للجامعة يتدارس عدة قضايا

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة فاس مكناس يثمن إلتحاق النقابة المستقلة للتعليم بالمغربSAEM بالجامعة الوطنية للتعليم FNE، ويعلن دعمه ومساندته المبدئية لنساء ورجال التعليم ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003، كما يجدد تضامنه المطلق واللامشروط  مع نضالات الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

logo-fne

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم فاس مكناس اجتماعا عاديا بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة فاس يوم الأحد 20 دجنبر 2015، استحضر خلاله الظرفية الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي تمر منها بلادنا في ظل السياسات اللاشعبية للدولة المغربية، نتيجة انصياعها لإملاءات المؤسسات المالية الدولية، وتسريعها خوصصة المؤسسات الوطنية بما فيها قطاع التربية والتكوين. وهو ما يعمق أكثر أزمة المدرسة العمومية ويزيد من استفحال مشاكلها، ويكشف زيف وتهافت الخطابات الرسمية حول إصلاح التعليم. كما تم التداول في القضايا التنظيمية بالجهة المحدثة فاس مكناس سواء فيما يتعلق بالملف المطلبي الجهوي أو التتبع المستمر للهيكلة التنظيمية للفروع والأقاليم  أو فيما يرتبط بآفاق التواصل والإشعاع والتكوين النقابي. وبعد تشخيصه للأوضاع والظروف التي يعيشها نساء ورجال التعليم بالجهة وما يطبعها من اختلالات تؤثر على أداء المهام التربوية للشغيلة التعليمية وعلى التحصيل و نمو التعلمات لدى المتعلمين. فان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة فاس مكناس يعلن للرأي العام مايلي :

  1. تثمينه للخطوة النوعية والوحدوية للنقابة المستقلة للتعليم بالمغرب SAEM المتمثلة في حل نفسها والتحاقها بالجامعة الوطنية للتعليم FNE كإطار ديمقراطي مفتوح لكل المناضلات والمناضلين في مختلف مناطق الجهة لخدمة المدرسة العمومية وقضايا نساء ورجال التعليم.
  2. دعمه المبدئي وغير المشروط لنضالات ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003، وشجبه وتنديده تهرب الحكومة ومن خلالها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من فتح حوار جاد ومسوؤل لإنصاف هذه الفئة المظلومة وتمكينها من الترقي إلى الدرجة الأولى ورفع الحيف الذي يطالها.
  3. تجديد تضامنه المطلق واللامشروط مع النضالات البطولية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وطنيا وجهويا وإقليما دفاعا عن حقهم في الشغل والتوظيف والمنحة.

وفي الأخير، فإن المكتب الجهوي يجدد دعوته لكافة نساء ورجال التعليم بجهة فاس مكناس إلى الالتفاف حول إطارهم العتيد والمكافح الجامعة الوطنية للتعليم للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم وصون مكتسبات المدرسة العمومية.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة

عن المكتب الجهوي            الكاتب الجهوي: محمد الفضيول       

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tasdawit Tanamort n Oslmd

Tasdawit tanamort n oslmd

المكتب الجهوي فاس مكناس

Bureau regional Fès meknes

الهاتف: 0008100806

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.