فجيج بوعرفة: FNE تطالب بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على عدة قضايا

fne-figuig-bouarfa-1-12-2015_1_2 fne-figuig-bouarfa-1-12-2015_2_2

انعقد يومه الأحد 06-12-2015 الاجتماع الأول للمكتب الإقليمي، وبموازاة هذا الاجتماع تم تأسيس المكتب الإقليمي للمساعدين الإداريين والتقنيين، الذي شهد انتصارا آخر لمناضلي الجامعة بنجاح هذا التأسيس حيث كان الحضور متميزا وشمل تمثيلية أغلبية فروع الإقليم، وبهذه المناسبة جدد أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية دعمهم لهذه الفئة التي تعاني في صمت بشتى الوسائل في المحطات النضالية المقبلة.

ولكون الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي نقابة مكافحة ونقابة الميدان، فكان طبيعي أن تتعرض لكل اشكال التضييق وفي هذا الإطار يستمر الهجوم على مناضلي الجامعة بشتى الوسائل اللاقانونية من استفسارات و تهديدات وفي هذا الاطار يجدد المكتب الاقليمي للجامعة دعمه للمساعد الاداري عبد الجبار بوعزيز الذي خصص له النائب الاقليمي ردا في جريدة الكترونية تضمنت كل عبارات التهديد ومحاولة ارجاع سبب فشله في حل المشاكل المتناسلة في ثانوية ابن خلدون الى مناضل الجامعة الوطنية بكتابته الصحفية والتعبير عن الرأي الذي تضمنه له كل القوانين والمواثيق، هذا في وقت يعجز ويتماطل في الرد على تظلمات الموظفين الكثيرة التي لم تجد بعد طريقها للحل، ولا نستغرب إن تنامت القضايا بالحاكم الإدارية ضد هذه النيابة، اعتبارا لعدم تسييد القانون ومحاولة تغليب طرف نقابي على اطراف اخرى (وصلت حد التصويت عليه في انتخابات اللجان الثنائية).

وفي شق اخر يتعرض مناضلو الجامعة لمضايقات المكلف خارج الضوابط القانونية بمصلحة الموارد البشرية، وفي هذا الإطار ننبه السيد النائب الاقليمي إلى الحد من سلوكات هذا الموظف الذي اصبح على لسان العادي والبادي .

إن الجامعة الوطنية للتعليم وهي تتابع تناسل الأحداث والهجمات على مناضلي الجامعة تعلن ما يلي:

-دعوتها منخرطي الجامعة الوطنية للتعليم الى الانخراط القوي في اضراب الخميس 10 دجنبر 2015.

– مطالبتها السيد النائب الاقليمي الكف عن استهداف الجامعة الوطنية للتعليم بمحاولته شخصنة قراراته .

-شجبه استمرار النيابة الاقليمية في التستر على الاشباح وأشباه الاشباح (منهم من هو في هذه الوضعية منذ 2009).

– استغرابها الطريقة التي تم بها تكليف موظف بتدبير مصلحة الموارد البشرية خارج أي مذكرة كمحاولة مكشوفة لإعطائه السبق حول منصب رئيس مصلحة في ما سيأتي من بعد، ودعوتها النائب الإقليمي إلى فتح المنصب للتباري .

– استغرابها من عدم تسييد القانون في كثير من القضايا واعتماد قانون الغاب في تدبير شؤون النيابة (الغلبة للأقوى).

– رفضها المطلق للتكليف اللاقانوني لأستاذة من م م موحى ازكاغ إلى مدرسة الداخلة وبدون وجود خصاص وتعويضها بأخرى ليس لها اي صفة للعمل.

-استنكارها الشديد للنهج التدبيري البائد لمدير مدرسة علال بن عبد الله في التعاطي مع قضايا نساء ورجال التعليم.

– استغرابها من تكيلف أستاذة من جماعة تندرارة إلى مدرسة بجماعة بوعرفة رغم عدم توفرها على النقاط والأقدمية اللازمتين لنيلها المنصب باعتبار المذكرة النيابية ورغم وجود حالات اجتماعية.

– تشكيكها في الطريقة التي تم بها تدبير تكوين MOS وبانفراد النيابة في اختيار محظوظين للاستفادة من تكوين أخر عن بعد MCE في غفلة من نساء ورجال التعليم ودون اصدار مذكرة نيابية.

-محاولة النيابة الاقليمية تعطيل لجنة فض النزاعات وتهربها من الاجابة والتداول في التظلمات.

مراسلتها السيد وزير التربية الوطنية للوقوف على المشاكل ووضع طلب بمكتبه بموازاة الوقفة الاحتجاجية الذي ستنظمها الجامعة الوطنية للتعليم امام وزارة التربية الوطنية.

ان الجامعة الوطنية للتعليم وهي تتداول في هذه القضايا، تطالب مدير الأكاديمية للتدخل العاجل بإيفاد لجنة محايدة بدون غطاء نقابي الى مناطق التوتر بهذه النيابة (ثانوية ابن خلدون – م م محمد المخطار– مدرسة علال ابن عبد الله – النيابة الاقليمية مصلحة الموارد البشرية ….).

-استعدادها الدخول في محطات نضالية قوية سيتم تحديدها بتنسيق مع النقابات الحليفة.

دعوتنا المكتب الوطني للتدخل العاجل لدى وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على هذه القضايا.

وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة ديمقراطية مكافحة .

المكتب الإقليمي، بيان رقم 1

0652207332

بوعرفة في 08-12-2015

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.