جرسيف: FNE تتضامن مع الكاتب الإقليمي لـ CDT وتشارك في وقفة الرباط

logo-fne

الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي

 المكتب الإقليمي بجرسيف

جرسيف في 04-12-2015

بيان

الجامعة الوطنية للتعليم – فرع جرسيف تدعو إلى التعبئة الشاملة للمعارك النضالية المقبلة، وتدين التدخلات الاستفزازية اللامسؤولة للنائب البرلماني نحو حرمة الثانوية التأهيلية النهضة، وتتضامن مع الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش).

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – فرع جرسيف اجتماعه العادي يوم الجمعة 04 دجنبر 2015، وبعد تقييمه للمحطات النضالية الاقليمية والمشاركة المتميزة للفرع الاقليمي في المسيرة النقابية الوطنية ليوم 29 نوفمبر بالدار البيضاء، والتي دعا المكتب الوطني للجامعة للمشاركة المكثفة فيها إيمانا منه بالوحدة النضالية في أفق الوحدة التنظيمية للطبقة العاملة، كما تناول الاجتماع مختلف قضايا الشغيلة التعليمية بإقليم جرسيف، متوقفا عند التقرير المقدم عن المشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة التعليمية بالثانوية التأهيلية النهضة بجماعة تادرت التي من بين أبرزها:

*تأخر انطلاق عمل الداخلية، وعدم تلبيها لحاجيات كافة التلاميذ الوافدين

*توسيع البنية التربوية الذي لا يتناسب مع البنية التحتية للمؤسسة

*غياب قاعة للأساتذة

*الاجهاز على الفضاءات المخصصة للتلاميذ والتلميذات

*تنامي ظاهرة الاكتظاظ…

و قد أثار استغراب المكتب الاقليمي التطاول الاستفزازي، اللاقانوني واللامسؤول لأحد النواب البرلمانيين بالإقليم في الشؤون الداخلية للثانوية من خلال محاولة فرضه انعقاد مجالس الأقسام حسب هواه لصالح شخص بعينه، الشيء الذي يتنافى مع المذكرات المنظمة لانعقاد مجالس الأقسام، ويمثل تعديا على حرمة واستقلالية مجالس المؤسسة .

 وفي هدا الشأن فقد خلص المكتب الاقليمي إلى ما يلي في هده النازلة المتكررة:

*تنديده بسلوكات النائب البرلماني اللاقانونية، والتي تنم عن سلوك متنمر يكشف عن نية مبيتة اتجاه الشغيلة التعليمية عبر سوابق له في هدا الشأن .

*تحميله المسؤولية للجهات المعنية قصد وضع حد لانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية والتطاول على استقلالية اختصاصات مجالسها، ودعوتها إلى إعمال سيادة القانون بما يضمن حفظ كرامة الشغيلة التعليمية من أطر إدارية وتربوية .

*دعوة الأساتذة إلى مقاطعة الاجتماعات المفبركة داخل المؤسسة والتي يكون هدفها خدمة اجندة خارجية تسلطية لا علاقة لها بالسير التربوي العادي، والتعبئة لمواجهة هدا النوع من التدخلات السافرة.

*تعتبر الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي بجرسيف أن السياسات التعليمية المتعاقبة هي المسؤولة عن الهدر المدرسي البنيوي باعتراف المسؤولين أنفسهم، وهي إذ تتضامن مع كافة التلميذات والتلاميذ ضحايا الهدر المدرسي، فإنها تدعو إلى وضع سياسة لمعالجة المشكل في شموليته بدل التدخلات الزبونية الاستفزازية التي تؤجج الوضع.

*يعلن المكتب الاقليمي استعداده للقيام بكافة الخطوات النضالية الضرورية لحفظ كرامة نساء ورجال التعليم وحرمة المؤسسات التعليمية، ولوقف التدخلات التطفلية .

*يسجل المكتب الاقليمي تضامنه مع الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) على إثر الاعتداء الذي تعرض له بمقر عمله بمدرسة حمرية .

 وفي الأخير فإن المكتب الاقليمي إذ يثمن الوحدة النضالية والبرنامج النضالي الوطني من منطلق وحدوي، فإنه يدعو الشغيلة التعليمية إلى التعبئة والمشاركة المكثفة في الاضراب الوطني ليوم الخميس 10 دجنبر 2015، وفي الوقفة المركزية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط التي دعت إليها الجامعة الوطنية للتعليم / التوجه الديمقراطي يوم الخميس 10 دجنبر على الساعة العاشرة صباحا .

 عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة وحدوية ديمقراطية تقدمية مستقلة ومكافحة

 الجامعة الوطنية للتعليم

 المكتب الإقليمي – جرسيف

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.