جرادة: رفع إعتصام بنيابة التربية وفتح حوار

إعتصم أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم جرادة الأربعاء 2 دجنبر بنيابة التربية بجرادة بمساندة الإخوة في إطارات أخرى وقد هددتهم النيابة بالتدخل بالقوة لفض الإعتصام بحضور السلطات، لكن في الأخير تم فتح الحوار ورفع الاعتصام.

FNE-JERADA-2-12-2015

الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت  
Fédération Nationale de lenseignement ,FNE
Tasdawit tanamort n aslmd
المكتب الإقليمي جرادة
tel : 0600070123
 
جرادة في : 25 نونبر 2015
بــيــان 1
اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة لتقييم الوقفة الاحتجاجية التي نفذها يوم الأربعاء 11 نونبر 2015 للاحتجاج على التوجه التصفوي للتعليم العمومي، وما استتبعه من تدابير تخريبيةتمس الحريات النقابية والحقوق الديمقراطية وتضرب الاستقرار المهني والاجتماعي لنساء ورجال التعليم. و للتنديد بالتدبير الانفعالي والتحكمي لشؤون النيابة والاستخفاف بحقوق الأساتذة والمتعلمين.
وإذ يسجل المكتب الإقليمي باعتزاز التفاف الاطارات المناضلة على نقابتنا  والمعارك العادلة التي يخوضها، ويؤكد الاستمرر على النهج الكفاحي المناهض للفساد والمفسدين فإنه:
1.     يعتز بنجاح الوقفة الاحتجاجية رغم التشويش والترهيب والتهديد الذي مارسه النائب الإقليمي وبعض المنتفعين والمتكسبين من الفساد.
2.     يهنئ كل نساء ورجال التعليم الذين شاركونا نجاح الوقفة الاحتجاجية الاولية ويعبر عن امتنانه لكل الهيئات والتنظيمات التي ساهمت في الوقفة ويؤكد التزامه بمبدأ جماهيرية النضال وواجب التضامن والنضال المشترك ذودا عن الحقوق والمكتسبات التاريخية للشعب المغربي وقضاياه العادلة(الحق في التعليم، السكن، التشغيل، الصحة،…) ويجدد تضامنه مع كافة الحركات الاحتجاجية ذات العمق الاجتماعي والديمقراطي.
3.     يستهجن ردود الفعل الانتقامية للنائب الإقليمي ويستغرب صمت السلطات التربوية جهويا ووطنيا عن السلوكات الاختزالية القائمة على الشخصنة وتصفية الحساب، وفي ظل تغييب كامل للمقاربة التشاركية،ويجدد تمسكه بممارسة الحريات النقابية ورفضه جميع الاستفزازات والابتزازات والمساومات.
4.     يطالب النيابة الإقليمية بضرورة الاضطلاع بالحد الدنى من مسؤولياتها تجاه الشغيلة التعليمية والمتعلمين وتوفير شروط الاشتغال بالمؤسسات التعليمية خصوصا بالعالم القروي (الفحم الحجري الجيد ، الاطعام المدرسي معرمراقبة جودته، تعميم المرافق على المؤسسات التعليمية..) بدل توجيه الاهتمام إعلاميا إلى بعض الاجتماعات والانشطة التي تحتضنها النيابة.
5.     يستنكر حملة التعسف والشطط التي تجتاح نيابة من أبرز تجلياتها إجبار أغلب الأطر العاملة بمقر النيابة على الانتقال لمؤسسات لاعلاقة لها بمؤهلاتهم ومسارهم المهني، ردا على استنكارها الطريقة التي توزع بها التعويضات على التنقل .
6.     يدعو نساء ورجال التعليم والنقابات المناضلة إلى فضح كل مظاهر الفساد بالنيابة الذي لا يزال متواصلا ويتخذ أشكالا متباينة رغم إعفاء وإحالة بعض المفسدين إلى القضاء ، والاستعداد لخوض المعارك التي تتطلبها المرحلة.
7.     يعلن للرأي العام اعتزامه خوض أشكال نضالية تصعيدية في مواجهة كل مظاهرالرداءة والتردي في تدبير شؤون النيابة يعلن عنها قريبا بدءا من اعتصام انذاري وندوة صحفيةوشكل احتجاجي جماهيري غير مسبوق  من اجل مدرسة عمومية مجانية لكافة أبناء الشعب المغربي.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم منظمة جماهيرية ديمقراطية تقدمية مستقلة متضامنة ووحدوية.
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.