برشيد: مطالبة نائب التربية بالوقوف على الخروقات والتجاوزات والإختلالات

برشيد: مطالبة نائب التربية بالجواب على مذكرة الخروقات والتجاوزات والإختلالات

fne-berrechid-bureau-local-1-3-2015

على إثر الاجتماع الذي عقده المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم (ج و ت) التوجه الديمقراطي ببرشيد يوم الأحد 01 مارس 2015 والذي تداول فيه أعضاؤه  مختلف القضايا التعليمية التي يعيشها قطاع التعليم محليا  والتي تستأثر باهتمام نساء  ورجال التعليم بالإقليم ، يعلن للرأي العام ما يلي :

1 – تسجيله عدم إجابة النيابة الإقليمية عن المذكرة التفصيلية التي وضعها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاريخ 08/12/2014  والتي رصد وضبط فيها الخروقات والتجاوزات والإختلالات التي طالت عمليات تدبير الفائض وسد الخصاص و التعيينات التي تمت بمؤسسات لاتتوفر على مناصب شاغرة .

2 – تنبيهه إلى ماخلفه هذا التدبير السيء من انعكاسات سلبية على نفسية نساء ورجال التعليم وتأكيده على ضرورة  تصحيح الوضع  وإنصاف المتضررين ( الخريجون الجدد الذين وجدوا أنفسهم فائضين ) .  

3 –  شجبه التستر على بعض الموظفين الذين تم تفريغهم وتفييضهم ضدا على الضوابط القانونية و إرضاء لجهات معينة     ( إعدادية بن خلدون نموذجا ) ، مما يشكل تشجيعا لاستمرار ظاهرة الأشباح وأشباه الأشباح وضربا لمبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المدرسين مما يخلق احتقانا داخل هذه المؤسسات . ومطالبته النيابة الإقليمية بوضع حد لهذا الاستهتار بالمسؤولية بتفعيل القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة  .

4 – استنكاره لأساليب الاستفزاز التي يعتمدها “مفتش ” اللغة العربية بالسلك الابتدائي بمقاطعة التفتيش الأولى وتصرفاته غير التربوية والتي شكلت موضوع شكايات العديد من الأساتذة/ات المكلف بالإشراف عليهم وتأطيرهم ، والتأكيد على مطلب الجامعة بإيفاد لجنة للتحقيق في هذه التصرفات التي ينفرد بها المعني بالأمر وتشذ عن المعمول به والتي تضر بمصلحة المدرسين/ات والمتمدرسين على حد سواء.

5 – تضامنه مع مطالب عمال و عاملات الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية ببرشيد والذين يشتغلون في ظروف عمل قاسية في غياب أية ضمانات لحقوقهم المشروعة  والمطالبة بوضع حد للتأخير المتكرر لـتأدية أجورهم والذي يصل بالنسبة للعديد منهم إلى 8 أشهر والتسريع بتمكين المتضررين من صرف مستحقاتهم .

6 – إدانته للاعتداءات المتكررة على المؤسسات التعليمية والعاملين/ات بها من طرف المنحرفين والغرباء وتحذيره من تدهور الوضع الأمني داخل المؤسسات وبمحيطها نتيجة غياب الأمن و تضامنه اللامشروط مع ضحايا هذه الاعتداءات من عاملين وتلاميذ/ات .

دعوته للشغيلة التعليمية المحلية إلى المزيد من التعبئة والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي النقابة المكافحة ، دفاعا عن شرف ونبل المهنة وكرامة شغيلتها وصونا للحقوق والمكتسبات

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة مناضلة، حرة ومستقلة

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب المحلي ببرشيد

برشيد في: 1 مارس 2015

 

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tazdawit tanamurt n usslmd

المكتب  المحلي لبرشيد

هاتف:0667438942

[email protected]

            www.taalim.org

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.