الشاوية ورديغة: لقاء مع مدير الأكاديمية، ومطالبة بوقف تعسفات نائب التربية بخريبكة

fne-chaouiya-ouardigha-15-2-2015

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وتFNE

Tazdaouit n tanamort n tousna

المكتب الجهوي

جهة الشاوية ورديغة

                            

الاتحاد المغربي للشغل

التوجــــــــــه الديمقراطــــــــي

UMT – TD

نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع                 

لقاء إيجابي ومثمر مع مدير الأكاديمية، ومطالبة بوقف جميع أشكال التضييق على العمل النقابي الجاد لجامعتنا وعلى الخصوص تلك التي تمارسها نيابة إقليم خريبكة

انعقد لقاء بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشاوية- ورديغة والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم ج و ت / الاتحاد المغربي للشغل – التوجه الديمقراطي – يوم الأربعاء 21 يناير 2015 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بمقر الأكاديمية بسطات، تمت خلاله مناقشة مجموعة من القضايا والمشاكل التي تهم نساء ورجال التعليم بالجهة، اتسم بإيجابية الطرفين والحوار الجاد والمسؤول، وأثمر ما يلـــي:

1-   وضع حد لتعيين الأساتذة الجدد في مناصب غير شاغرة، مما يجعلهم في وضعية احتياطيين وبالتالي ضحايا عدم الاستقرار بحكم إلزامهم بتكليفات مؤقتة لسد الخصاص كل سنة (ثانوية ابن الخطيب الإعدادية بمدينة الكارة نموذجا).

2-   وضع حد للتضييق على حق عمال الوساطة في العمل النقابي من طرف رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بنيابة خريبكة والعمل على حل المشاكل الناجمة عن عدم احترام دفتر التحملات ببعض نيابات الجهة، وتدارك التأخير الحاصل في تأدية أجورهم.

3-   التزام مدير الأكاديمية بحل المشاكل المعروضة عليه من طرف جامعتنا خلال هذا اللقاء والتي تخص بعض الموظفين والأساتذة أو تعاني منها بعض المؤسسات التعليمية (بالخصوص ثانوية دار الشافعي الإعدادية).

4-   تعهد  مدير الاكاديمية بالتسوية المادية للأساتذة المطبقين كما تنص على ذلك المذكرة الوزارية وتفويض الاعتمادات المالية لذلك للسادة مديري المؤسسات التعليمية المعنية مستقبلا تفاديا لأي تأخير.

ولا يفوتنا كجامعة وطنية للتعليم ج و ت ان نجدد لأساتذة سد الخصاص بالجهة تضامننا المطلق معهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الإدماج في قطاع التعليم إسوة بفئات سابقة مرت من نفس وضعيتهم.

كما ندعو الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول الجامعة نقابتهم المناضلة للدفاع عن مكتسباتها ولتحقيق كافة مطالبها العادلة والمشروعة.

الجامعة الوطنية للتعليم ج و ت

في خدمة نساء ورجال التعليم وليس استخدامهم

المكتب الجهوي

سطات في: 15 فبراير 2015

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.