خريبكة: رئيس مصلحة بنيابة التربية يتسلط على عمال الوساطة

ويستمر رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بنيابة التعليم بخريبكة في ممارسة تسلطه على عمال الوساطة وتشريد عامل منهم

لم يجد رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بنيابة التعليم بخريبكة في المسؤولين من يردعه ليلزم حدوده في التعامل مع عمال الوساطة بالقطاع، فبالرغم من مراسلة عامل الإقليم ومدير الأكاديمية الجهوية لجهة الشاوية – ورديغة بسطات والنائب الإقليمي لنيابة التعليم بخريبكة من طرف الاتحاد المغربي للشغل لوضعهم في صورة بعض من تجاوزاته وخروقاته الخطيرة، فإن ذلك لم يزده إلا تعنثا وانتقاما، فهو بدل أن يسهر على أن تحترم الشركات دفاتر التحملات اتجاه العاملات والعمال، وأن يساعدهم على نيل حقوقهم البسيطة والمهضومة من طرف تلك الشركات، نجده للأسف الشيد دائب الاجتهاد لكتم أنفاسهم، مستغلا موقعه لممارسة كل أشكال الضغط والترهيب عليهم لتنيهم عن المطالبة بحقوقهم البسيطة والقانونية، وذلك لنيل رضى أصحاب الشركات وما أدراك ما رضى أصحاب الشركات !! ولتتسنى له السمسرة في اليد العاملة بطرد من يشاء وإدخال من يشاء دون أدنى رادع أو وازع أخلاقي !!
فنجده قد جن جنونه حينما قام عاملات وعمال الوساطة يوم 25 يناير 2015 بتأطير من الاتحاد المغربي للشغل بخريبكة بوقفتين احتجاجيتين أمام المديرية الإقليمية للتشغيل وعمالة إقليم خريبكة للمطالبة بصرف أجورهم عن شهر دجنبر 2014 وبعض حقوقهم المهضومة، (ولحد كتابة هذه السطور مازالت عاملات النظافة مع شركات S0NAPS لم تؤد لهن أجورهن عن شهري دجنبر ويناير، وعمال الحراسة مع EVRY DAY عن شهر يناير 2015 ) إذ كثف من ضغوطاته على مديري المؤسسات التعليمية لمده بأسماء المحتجين، وأرسل من يتجسس عليهم للقيام بذات المهمة، كما استغل بعض الصور التي بتتها بعض المواقع الإلكترونية لضبط لائحة المحتجين !!
وخلال العطلة المدرسية الأخيرة ولما خلا له الجو شرع في استدعائهم فرادى وجماعات إلى مكتبه الذي يوجد تحت مكتب النائب الإقليمي لممارسة ترهيبه لهم من خلال إظهار صور الوقفتين على شاشة الحاسوب، مهددا إياهم بالطرد من العمل في حالة الاستمرار في الانتماء للجامعة الوطنية للتعليم والمشاركة في أي احتجاج، واضعا نفسه فوق القانون !! ولتبليغ رسالته إلى الجميع، قام بطرد الأخ ” نورالدين عفيف ” من مدرسة المصلى بخريبكة وتعويضه بشخص أخر دون مراعاة لكونه مسؤول عن أسرة، وأنه اشتغل لمدة 3 سنوات متواصلة دون أن يسجل عليه أي إخلال بعمله، وحين اتصل به ليستفسره عن السبب في ذلك، أجابه بوقاحة لأنه كان من بين المحتجين وأنه يتوفر على صورة له في حاسوبه !! واستطرد قائلا له : وسير تشوف دابا شكون يقدر يرجعك للخدمة.
فنحن نتساءل:
         كيف حصلت الشركات التي انتهت مدة صفقتها على شهادة إبراء الذمة من النيابة دون تمكين العاملات والعمال من جميع مستحقاتهم المالية؟؟؟، ولجيوب من ذهبت تلك المستحقات؟؟؟
         هل رئيس المصلحة موظف بقطاع التعليم أم سمسار لدى شركات الوساطة؟؟
         من يبيح له فعل كل ذلك ؟؟ بل من يحميه؟؟؟؟
         هل تحديه للعامل المسكين وطرده، هو تحد لعامل الإقليم ومدير الأكاديمية والنائب الإقليمي؟؟؟؟
         لماذا كل هذا الصمت المريب للمسؤولين تجاه خروقات هذا الشخص ؟؟، ألا تتحرك هذه الجهات لوضع حد لجبروته وإرجاع العامل المظلوم، وفتح تحقيق في كل هذه الخروقات والتجاوزات؟؟؟؟؟
لجنة الإعلام للجامعة الوطنية للتعليم بخريبكة – 15 فبراير 2015
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.