ماستر 2013 و2014: وقفة احتجاجية الإثنين 2 فبراير وزارة التربية الرباط، 9H30

MASTER-2013-2014-sit-in-lun-2-fevrier-2015-9H30-Men-Rabat.PDF

MASTER-2013-2014-sit-in-lun-2-fevrier-2015-9H30-Men-Rabat

بيـــــــــــــــــان 3

إن التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر (فوجي 2013 و2014)، وهي تتابع بأسف وقلق كبيرين مآل ملفها المطلبي الذي لم يبرح مكانه، بعد أزيد من شهرين على إجراء حوار مع مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث عمدت إلى تعليق برنامجها النضالي لإفساح المجال للوزارة للوفاء بالوعود والالتزامات التي قطعتها في التعاطي مع قضيتنا، عبر إصدار بلاغ كتابي ورسمي في الموضوع يتجاوب مع انتظارات موظفي الوزارة حاملي الماستر، ويضع حدا لحالة الاحتقان الذي تشهده صفوفها، فإن التنسيقية تسجل استمرار تجاهل ملفها العادل والمشروع من قبل مسؤولي القطاع عبر نهج أسلوب التماطل والتسويف الممنهجين، في ظل غياب أية مبادرة جدية من طرف الوزارة الوصية لطي هذا الملف بشكل نهائي.

وتبعا لذلك، وتنفيذا لقرار المكتب الوطني، فإن التنسيقية تقرر استئناف برنامجها النضالي الذي سبق تعليقه في نونبر المنصرم، وتدعو كافة مناضليها للانخراط في ما يلي:

تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين 2 فبراير أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح الرباط ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وذلك من أجل التعبير عن:

  1. شجبنا واستنكارنا الشديد لتلكؤ وزارة التربية الوطنية، ومحاولتها تخدير أعصاب المعنيين ببيع الأوهام والوعود الزائفة، ونهجها لأسلوب التمطيط والهروب إلى الأمام في تدبير ملف حاملي الشهادات الجامعية العليا، وخصوصا حاملي الماستر، حيث غياب الإرادة الصادقة والجادة لطي ملف هذه الفئة العادل والمشروع، بشكل منصف وعاجل يضمن تكافؤ الفرص بين كافة موظفي القطاع.
  2. استهجاننا ورفضنا المطلق للإشاعات المتعلقة بنية الوزارة إقصاء الناجحين حاملي ماستر ما بعد فبراير، ومطالَبتنا بتكذيبها عبر إصدار بلاغ رسمي وعاجل في الموضوع.
  3. تشبثنا بمطالبة الوزارة بالوفاء بالتزاماتها ببرمجة مباراة في يناير 2015 تضمن تجاوز ثغرات المباريات السابقة، وتنصف جميع الفئات المتضررة بدون مماطلة أو تسويف.
  4. تشبثنا التام بنقط ملفنا المطلبي والمتمثلة في:
  • ترقية حاملي الماستر فوج 2013 خريجي مراكز التكوين المرسمين، وفوج 2014 المحرومين من اجتياز المباراة.
  • تغيير الإطار لحاملي الماستر مع احتساب الأقدمية في الدرجة.
  • إلحاق تاريخ الترقية بواسطة الشهادة بتاريخ الترسيم.

إن التنسيقية، إذ تذكر بمطالبها العادلة والمشروعة، تُحمل الوزارة مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية عن كل ضرر يلحق بحاملي الماستر، وما ستؤول إليه الأمور من احتقان وتوتر شديدين بسبب الصمت المريب بشأن ملف تنسيقيتنا، كما تثمن خطوات التنسيق خدمة لمصالح أعضائها، وتهيب بكافة المعنيين بهذا الملف للاستعداد لمواجهة أي تماطل أو تهرب، والمزيد من التعبئة والالتفاف حول التنسيقية والعمل الوحدوي والصمود لاسترجاع الحقوق.

كما تهدد التنسيقية باتخاذ المزيد من الإجراءات النضالية التصعيدية والنوعية، في حالة استمرار الوزارة في التلكؤ والتسويف الذي لن ينال من عزيمة وإصرار حاملي الماستر في النضال من أجل تحصين المكتسبات وتلبية مطالبنا العادلة والمشروعة، على أن يتم تخويل اتخاذ القرارات المناسبة للجنة المتابعة الوطنية بعد التنسيق والتشاور مع النقابات.

كونوا في الموعد دفاعا عن المكتسبات، وحفاظا على كرامة نساء ورجال التعليم.

وما ضاع حق وراءه مطالب

الرباط في 25 يناير 2015

عن المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي

وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر(فوجي 2013 و2014)

[email protected]

0699063912 – 0670816640

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.