أزيلال: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يتضامن مع أساتذة م/م تغيغيت زناتي

fne-azilal-bureau-provincial-communique-solidarite-21-mai-2014 Drapeau-FNE

أزيلال، في 21 ماي 2014      

بـيــــــان

توصل المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي بأزيلال بتقرير وطلب مساندة من مجموعة من الأساتذة العاملين بم/م تغيغيت زناتي يتضمن عددا من الخروقات والتجاوزات من قبل مدير المجموعة، أهمها التعامل المهين مع جل الأساتذة، والتغيب المستمر عن العمل، وعدم إيصال حطب التدفئة للفرعيات في منطقة جبلية باردة، وعدم اطلاعهم على المذكرات مع عقد مجالس تربوية صورية…

وآخر الفظاعات التي عرفتها المؤسسة، هي ما قام به مديرها في حق الأستاذ حمزة العزاب، من تعنيف لفظي وسوء معاملة والتهديد المستمر بعزله عن عمله، والتدخل لإسقاطه في امتحان الكفاءة المهنية؛ الأمر الذي جعل الأستاذ يعيش وضعية نفسية حرجة قادته إلى القيام بمحاولة انتحار بمقر عمله.

والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي بأزيلال، إذ ينبه للوضعية الخطيرة التي تعيشها م/م تغيغيت زناتي نتيجة تسيب إدارتها والسلوكات المرضية اللامسؤولة التي ينهجها رئيسها تجاه أطر التدريس العاملة بها.

ومن موقع المسؤولية النقابية في الدفاع عن الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية في مختلف ملفاتها وقضاياها يعلن للرأي العام ما يلي:

1)  تضامنه المطلق مع الأستاذ حمزة العزاب وكل المدرسات والمدرسين ب م/م تغيغيت زناتي، الذين تعرضوا لمختلف أشكال الاعتداءات المعنوية.

2)  مطالبته الجهات المسؤولة، بالنيابة الإقليمية والأكاديمية الجهوية، بإيفاد لجنة لتقصي وفتح تحقيق حول كل ما يحدث بالمجموعة.

3)  تنديده بكل الممارسات المتسلطة التي تطال الأسرة التعليمية.

4)  دعوته الجهات المسؤولة إلى تحمل كامل مسؤوليتها لوقف كل الاستفزازات والسلوكات اللامسؤولة من طرف بعض مديري المؤسسات التعليمية– أو من طرف غيرهم-على العاملين بها.

5)  مطالبته بتوفير ظروف مهنية ملائمة، من بنية تحية ومرافق صحية وسكن وظيفي، للرقي بالعملية التعليمية-التعلمية.

عن المكتب الإقليمي

 

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tazdawit tanamurt n Osslmd

Tazdawit tanamurt n osslmd

المكتب الإقليمي بأزيلال

Bureau Provincial Azilal

هاتف: 06088819590668020234، فاكس: 0537264525

[email protected]          www.taalim.org

التعليقات مغلقة.