تاونات: إضراب إقليمي الخميس 20 فبراير 2014 مرفوق بمسيرة احتجاجية ردا على انتهاكات الحريات النقابية ونزع وإزالة السبورة النقابية

fne taounate greve et marche 20 fevrier

numérisation0002

الجـــامعة الوطنــية للتعلــــيم، ج وت
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

المكتب الإقليمي تاونات
www.taalim.org
بـــــيــــــان تاونات في : 2 فبراير 2014
على إثر الانتهاكات الجسيمة للسيد النائب الإقليمي للحريات النقابية المتمثلة في وضع العراقيل والمعيقات أمام انشطة الجامعة الوطنية للتعليم وتوجيه استفسارات للشغيلة التعليمية على حضور انشطة الجامعة ونزع وسرقة السبورة النقابية المعلقة بمقر النيابة، والتي تندرج في إطار مسلسل الانتقام من الجامعة الوطنية للتعليم ردا على تصديها وفضحها لسوء التسيير والتدبير الذي تعرفه النيابة الإقليمية والتكليفات المشبوهة التي استفاد منها مجموعة من المقربين والمحظوظين. انعقد المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يوم الاحد 2 فبراير 2014 بمقر الاتحاد الإقليمي لنقابات تاونات. وبعد مناقشته لكل هذه الانتهاكات واستحضاره لكل المستجدات الوطنية والإقليمية. فإن المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات يعلن مايلي، وطــــنـــيــــا:
يثمن قرار الاتحاد النقابي للموظفين/ت والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم بخوض إضراب وطني في قطاع الوظيفة العمومية ومسيرة وطنية بالرباط يوم الخميس 6 فبراير 2014 ويدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى الانخراط والمشاركة الفعالة في المحطتين النضاليتين.
إدانته الشديدة للاعتداء الهمجي وغير المبرر لقوات القمع على أستاذات و أساتذة التنسيقيتين الوطنيتين لحاملي الإجازة و الماستر.
تضامنه المطلق و اللامشروط مع نضالات التنسيقيات الوطنية ووقف كل أشكال المتابعات الظالمة في حق الأساتذة و محاسبة المتورطين في إعطاء الأوامر لقمع نضالاتهم السلمية.
مطالبته بفتح حوار جاد ومسؤول مع ممثلي التنسيقيتين و الاستجابة الفورية لمطالبهما العادلة و المشروعة وفي مقدمتها الحق في الترقية بالشهادة و تغيير الإطار و التسوية الإدارية والمالية بأثر رجعي وإرجاع كل المبالغ المقتطعة من أجور المضربات و المضربين.
يطالب بالإسراع في صرف المستحقات المالية للأساتذة الجدد وتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية ويعلن تضامنه مع نضالاتهم المشروعة.
إقــلــيــمــيا:
يستنكر ويشجب الانتهاكات الصريحة للنائب الإقليمي للحريات النقابية واعتداءاته المتكررة الهادفة إلى التضييق على الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات وترهيب الممثلين النقابيين كرد فعل انتقامي على فضحهم للفساد الذي يعرفه تدبير الموارد البشرية بالنيابة.
يدين السلوك المشين والانتهاك الجسيم المتمثل في إقدام النائب الإقليمي وتجرؤه على نزع وإزالة السبورة النقابية الخاصة بالجامعة من مقر النيابة الإقليمية.
يندد بالاستفسارات الموجهة من طرف النائب الإقليمي للشغيلة التعليمية بالولجة على حضورها للجمع العام التأسيسي للفرع والمنظم من طرف المكتب الإقليمي، ويعلن تضامنه المطلق والوقوف معهم والاستعداد لخوض كل الاشكال من أجل التصدي لمثل هذه السلوكات اللامسؤولة.
يعلن تضامنه المطلق مع أساتذة مجموعة مدارس عين مرشوش وتبنيه لكل الخطوات النضالية المقبلين عليها. ويطالب بوضع حد للتردي واللامسؤولية بالمؤسسة والاعتداءات المتكررة على الاطر التربوية بإيعاز من المدير. ويحمل المسؤولية عما ستؤول إليه الاوضاع للجهات الوصية.
يعلن تضامنه المطلق مع مناضل الجامعة الوطنية للتعليم خالد بويسفي عضو المكتب المحلي للمكانسة في الاعتداء الجبان الذي تعرض له من طرف احد السائقين السريين في طريقه لأدائه لواجبه المهني، ويطالب السلطات الامنية بالقرية بالتدخل من اجل تطبيق القانون وحماية الاستاذ.
يستهجن ويستغرب تمادي النائب الإقليمي في إصدار التكليفات المشبوهة عوض العمل على تصحيح الاخطاء وإصلاح الوضعية المزرية.
يقرر دعوة الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى خوض إضراب إقليمي يوم الخميس 20 فبراير 2014 والمشاركة الواسعة في المسيرة الاحتجاجية التي ستنظم بالمجال الحضري لبلدية تاونات احتجاجا على المساس الخطير بالحريات النقابية والتضييق على الجامعة الوطنية للتعليم وتمادي النائب الإقليمي في مسلسل سوء التسيير والتدبير وإصدار التكليفات المشبوهة لمجموعة من المتزلفين والمقربين.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم
عاشت الشغيلة التعليمية
عن المجلس الإقليمي

التعليقات مغلقة.