تهنئة ومتمنيات بمناسبة حلول السنة الجديدة: خديجة غامري، عبد الحميد أمين، عبد الرزاق الإدريسي

خديجة غامري، عبد الحميد أمين، عبد الرزاق الإدريسي
     أعضاء في الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل
تهنئة ومتمنيات بمناسبة حلول السنة الجديدة
الأخوات والإخوة المناضلين/ات في الاتحاد المغربي للشغل،
عموم الشغيلة والجماهير الشعبية
بمناسبة حلول السنة الجديدة 2014، إننا نحن أعضاء الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ـ خديجة غامري، عبد الحميد أمين، عبد الرزاق الإدريسي ـ نتمنى لكم سنة سعيدة آملين أن تسفر خلالها النضالات النقابية والسياسية للطبقة العاملة ونضالات عموم الجماهير الشعبية وحركة 20 فبراير المجيدة عن صيانة مكاسب الشغيلة واحترام حقوقهم وعن إقرار نظام ديمقراطي يضمن لسائر المواطنين/ات المغاربة الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع.
لقد كانت سنة 2013 سنة الهجوم من طرف الحكم والباطرونا على مكاسب وحقوق الشغيلة وعلى المعطلين والطلبة وعموم الجماهير الشعبية وسنة بيضاء على مستوى الحوار الاجتماعي المغشوش.
وكان من الطبيعي أن تنتهي السنة الماضية بالنضالات وتبدأ السنة الجديدة بالنضالات؛ ونشير بالخصوص إلى اعتصام عمال سيتي باص المتواصل منذ 13 ماي الماضي وإضرابات واعتصامات نساء ورجال التعليم وخصوصًا الأساتذة حاملي الإجازة والماستر والوقفة الاحتجاجية للاتحاد النقابي للموظفين/ات يوم 3 يناير المقبل بالرباط وإلى نضالات المعطلين والطلبة المستمرة دون انقطاع.
ونحن نتمنى أن تتمكن الحركة النقابية العمالية من رفع تحدي الهجوم على مكتسباتها وحقوقها (خاصة في ما يتعلق بالزيادة في الأثمان في ظل جمود الأجور وبالهجوم على الحريات النقابية) عبر النضال الوحدوي التصاعدي وعبر الوحدة النضالية المؤدية إلى الوحدة النقابية المنشودة. كما نتمنى أن تعرف حركة 20 فبراير المجيدة بمناسبة إحيائها للذكرى الثالثة لانطلاقها، زخمًا جديدًا يمكن من إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وإعادة الأمل للشعب المغربي في إنهاء عهد الاستبداد والفساد.
وبالنسبة لمركزيتنا الأصيلة الاتحاد المغربي للشغل ـ التي تعيش أوضاعًا متردية تنظيميًا ونضاليًا لا يستفيد منها سوى المخزن والباطرونا وأعداء الطبقة العاملة ـ والتي من المفروض حسب قانونها الأساسي أن تعقد مؤتمرها الوطني الحادي عشر قبل نهاية 2014 فإننا نتمنى أن تتمكن من تجاوز مشاكلها وأن تسترجع وحدتها الداخلية وحيويتها النضالية على قاعدة شعارها الخالد “خدمة الطبقة العاملة وليس استخدامها”، ومبادئ العمل النقابي الأصيل ونتائج مؤتمرها الوطني العاشر.
ومن جهتنا نعاهدكم على الاستماتة في مواصلة نضالنا إلى جانب كافة المناضلين/ات الشرفاء داخل الاتحاد المغربي للشغل ومع الطبقة العاملة وسائر الجماهير الشعبية إلى أن تتحول أمانينا بمناسبة السنة الجديدة إلى واقع حي إن آجلا أو عاجلا.
الرباط في 31 دجنبر 2013

التعليقات مغلقة.