جهة الشاوية ـ ورديغة: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم في لقاء مع مدير الأكاديمية بسطات، تداول حول مختلف القضايا والمشاكل المطروحة والمستجدة

fne-region-chaouiya-ouardigha-27-12-2014

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وتFNE

Tamsmount n tanamort n tousna

جهة الشاوية ـ ورديغة

التوجـــــه الديمقراطـــــــي

داخل الاتحاد المغربي للشغل

نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع

بـــــــــــــــلاغ

ينهي المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل) بجهة الشاوية ورديغة إلى علم نساء ورجال التعليم بالجهة بانه عقد لقاء مع مدير الأكاديمية بسطات يوم الجمعة 27 دجنبر 2013، تم خلاله التداول حول مختلف القضايا والمشاكل المطروحة والمستجدة، وتوج بالاتفاق على ما يلـــــــــــــــــــــــــــــي:

1 –تعميق البحث في ما يخص التعيينات غير المشروعة سواء تلك التي تمت في إطار الحركة الانتقالية المحلية (” التحاق بالزوج ” لأستاذة من م/م الشكران بجماعة الشكران إلى مدرسة الشهيد الهاشمي بن العربي بمدينة أبي الجعد / إقليم خريبكة، في حين أن زوجها يعمل بم/م الدشر بجماعة الرواشد.  ـ و”التحاق بالزوج” آخرلأستاذة من م/م الطوالع إلى مدرسة المغرب العربي بمدينة بن سليمان،بالرغم من انها تعمل مع زوجها بنفس المجموعة المدرسية م.م الطوالع ؟ وقد حدث ذلك للمرة الثانية على التوالي …؟)، أوتلك التي منحها نائب نيابة سطات لعشرة من المحظوظين  بمؤسسات بالوسط الحضري خلال منتصف الموسم الدراسي المنصرم 2012ـ 2013بعد أن كانوا مكلفين بها في إطار سد الخصاص، والحزم في اتخاذ  الإجراءات المترتبة على نتائج التحقيق الجاري حولها.

2 ـ التعجيل بحل مشكل المساكن المحتلة بخريبكة، وخاصة التي تم التلاعب فيها، وذلك بإعادة جرد المساكن المحتلة والتعاقد مع محام من خريبكة على أساس أن يشمل الدفاع والتنفيذ.

3 ـ إعادة تشغيل الـ 3 أساتذة سد الخصاص بنيابة خريبكة إسوة بزملائهم بسطات بموافقة النيابة وعمالة الإقليم مع استعداد مدير الأكاديمية لتوفير الدعم المالي اللازم.

4 ـ مراسلة مفتشي التعليم الابتدائي لأجل اعتماد التقرير بصيغته المعروفة أثناء زيارة وتفتيش الأساتذة بدل شبكة التقويمالملغاة إبان صدورها.

5 – فتح تحقيق بخصوص ما تعرض له أستاذ الفلسفة بثانوية ابن طفيل بوادي زم من انتزاع قسري لحصص قسم بكامله من جدول حصصه بعد أن رفض الانصياع لأوامر/ طلبات غير مشروعة لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

6 ـ تسوية وضعية الأساتذة المكلفين بإعدادية السوالم بعد التوصل بطلباتهم والتنسيق في ما بين النيابة والأكاديمية في الموضوع.

7 ـ تسريع وتكثيف الاتصالات الجارية مع اتصالات المغرب بهدف تحسين صبيب الأنترنيت، نظرا  لتأثير ضعف صبيب الأنترنيت الحالي على مختلف العمليات الإدارية والتربوية، وخصوصا برنامج “مسار”، في حين يظل تزويد المستشارين في التوجيه والحراس العامين من حواسيب وموديمات الربط  رهينا بتوفر الاعتمادات المالية.مع تأكيد المكتب الجهوي على ضرورة تنظيم دورات تكوينية لفائدة الحراس العامين “مسار” الذي تم تنزيله بشكل مرتجل وفي غياب اللوجيستيكوالتأطير الكافي.

8 ـ ضرورة احترام المديرين لحصص عمل الأعوان دون الجمع بينها:إما الحراسة أو النظافة أو المهام الإدارية.

9 -اعتماد المصالح المختصة منهجية و معايير تراعي وضعيات و حاجيات المؤسسات في ما يخص منح الاعتمادات المفوضة والتي سيشرع في توزيعها ابتداء من شهر فبراير المقبل، أما التعويضات العينية لأطر المصالح المادية و المالية فهي بحوزة النيابات الاقليمية بالجهة. ناهيك عن الالتزام بصرف تعويضات المديرين عن سنة 2013 في أقرب وقت.

10 – ميزانية الاصلاحات المتعلقة بالثانوية التأهيلية أولاد احريز الغربية جاهزة، وهي الآن تحت تصرف النائب الإقليمي ببرشيد.

11ـ احترام قنون الشغل ودفتر التحملاتفي ما يخص عمال شركات الوساطة ( عمال النظافة والحراسة) العاملينبمختلف مؤسسات نيابات التعليم بالجهة.

12 ـ التزام مدير الأكاديمية بتعويض الحواسيب المسروقة، وكذا التعويضات المالية الممنوحة لأعوان الحراسة والنظافة المستدانة من مالية مدرسة النجاح بإعدادية دار الشافعي، بمجرد توصله من طرف مكتبنا الجهوي بنسخ من المراسلات التي تثبت ذلك.

ولا يفوتنا كجامعة وطنية للتعليم ج و ت (التوجه الديمقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل) أن نعبر عن تضامننا المطلق واللامشروط مع النضالات البطولية للأساتذة المقصيين من الترقية بالشواهد ونندد بالقمع الوحشي الذي تعرضت له عدة مرات ونحيي صمود هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، وندعو الشغيلة التعليمية بالجهة إلى الانخراط في الإضراب العام الوحدوي الذي دعا له الاتحاد النقابي للموظفين/ات ودعت له جامعتنا يوم الخميس 6 نونبر2014 وكذا المشاركة المكثفة في المسيرة التي ستنظم في نفس اليوم على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من باب الحد بالرباط. وكفاحنا متواصل للتصدي للهجومات المتتالية على مكتسبات نساء ورجال التعليموحتى تحقيق كافة مطالبنا المشروعة.

سطات في : 17 يناير 2013

عن المكتب الجهوي

التعليقات مغلقة.