الجبهة/ شفشاون: المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس عدة قضايا ويصدر بيانا

fne-jebha-chefchaouen-14-12-2013

نعقد الجمع العادي للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم في الجبهة , يوم السبت 14/12/2013 لتدارس مجمل المستجدات و التطورات ذات الصلة بالشأن التعليمي على المستويين المحلي و الوطني, خصوصا المتعلقة بالهجمة الحكومية الشرسة الممنهجة على الشغيلة التعليمية و الطبقة العاملة عامة, والتي اتخذت في سابقة تاريخية من نوعها منحى خطيرا باعتماد مقاربة قمع الأساتذة بتكسير أطرافهم وجماجمهم واعتقالهم و متابعتهم قضائيا, وترهيبهم عبرمجزرتي 2 و 5 /12/2013, وعوض فتح باب الحوار- اثر الصمود البطولي للأساتذة/ات المرابطين بالرباط وتحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة مع مراعاة تضرر مئات آلاف التلاميذ من حقهم في التمدرس – لجأت عبر الوزارة الوصية ,في خضم تخبطها و لعبها لأخر أوراقها الذابلة , إلى بلاغ صحفي وزاري باطل قانونيا و دستوريا .
و إذ يعرب المكتب المحلي عن استغرابه و استنكاره الشديدين لإصرارها على نهج سياسة الأذان الصماء والترهيب من خلال هذه الحلول القمعية البائسة و اليائسة . يعلن للرأي العام الوطني و المحلي مايلي :
يندد بالبلاغ الصحفي الوزاري الترهيبي و يطالب الجهات المعنية بالاستجابة الفورية لمطالب نساء ورجال التعليم بالحق في الترقية و تغيير الإطار وفق الشهادات المحصل عليها .
يهنئ عموم نساء و رجال التعليم و مناضلات و مناضلي ج.و.ت بالنجاح الباهر للمسيرة الوطنية التاريخية الموازية لليوم العالمي لحقوق الإنسان (10 دجنبر) استجابة لبيان المكتب الوطني ل ج.و.ت للتعبير عن التضامن مع الأساتذة/ات المقصيين و التنديد بالقمع والاعتقال.
يحيي القيادة الوطنية للج.و.ت لتبنيها و مساندتها المطلقة و اللامشروطة لملف الأساتذة/ات المقصيين من حقهم في الترقية بشهادتي الإجازة و الماستر من أول بيان إلى اليوم.
يشيد بنجاح أشغال المكتب الإقليمي ل ج.و.ت بشفشاون ويتمنى للمكتب الإقليمي الجديد التوفيق في خدمة قضايا نساء و رجال التعليم.
يثمن الشكل النضالي الذي خاضه أساتذة/ات الثانوية التأهيلية القاضي عياض بالجبهة للتعبير عن تضامنهم مع الأساتذة/ات و تنديدهم بالقمع الأهوج على غرار باقي المؤسسات التي شهدت أشكالا نضالية تضامنية بجميع الجهات .
يناشد مناضلي ومناضلات الفرع المحلي للتحلي بروح اليقظة والتأهب والاستعداد للرد عبر أشكال نضالية قوية ونوعية في حالة الإمعان في سياسة الاستفزاز والقمع والاعتقال والتجويع والتركيع.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

التعليقات مغلقة.