الفقيه بن صالح: المكتب الإقليمي يتضامن مع حاملي الإجازة والماستر

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الإقليمي بالفقيه بن صالح

بيان تضامني

إن ما تعرض له الأستاذات و الأساتذة المجازين وكذا حاملي الماستر المعتصمين بالرباط صبيحة يوم الاثنين 02 دجنبر 2013 يعتبر جريمة همجية أخرى تضاف إلى سجل الجهاز القمعي ببلادنا الحافل بجرائمه السياسية و الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية والتي تسعى في مجملها إلى خدمة المؤسسات المالية العالمية الكبرى والانصياع المجاني لإملاءاتها العدوانية والتصفوية.

إننا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الصف الديمقراطي بالفقيه بن صالح نتابع عن كثب حيثيات ملف هذه الفئات المقهورة والمقموعة، ومجهوداتها المبذولة قصد الإنصاف، ووعيا منا بالسياق العام والحرب الاستباقية التي ينهجها المخزن ببلادنا لثني وردع جميع الأصوات المطالبة بحقوقها المشروعة والتواقة للتحرر وللعدالة والكرامة نعلن تضامنا المطلق مع ضحايا الاعتداء الغاشم ونؤكد ما يلي:

1ـ إدانتنا الشديدة للاعتداءات الهمجية التي طالت المحتجين بشكل حضاري و سلمي ومحاسبة المسؤولين عنها وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

2- تحميل الحكومة الحالية ووزارة التربية الوطنية المسؤولية الكاملة عن هذه الإعتداءات.

3 ـ تأكيدنا على مشروعية مطالب هذه الفئات المعتصمة، واستهجاننا للخطابات التي نعتبرها تيئيسية والتي تخدم بالأحرى أجندة الطبقة المعادية لمصالح وهموم الشغيلة التعليمية.

4- مطالبتنا الحكومة والوزارة بالكف عن المقاربة القمعية والاستجابة الفورية للمطالب المشروعة لهذه الفئات المتمثلة في الترقي بالشواهد دون قيد أو شرط على غرار الأفواج السابقة.

5- استعدادنا خوض كل الأشكال النضالية التضامنية التي تخوضها الشغيلة التعليمية مع المجازين وحاملي الماستر الصامدين حتى تحقيق جميع مطالبهم.

فمزيدا من الصمود والنضال حتى تحقيق المطالب. وعاشت الشغيلة التعليمية صامدة موحدة مناضلة

 

عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.