المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم يُديـن بشـدة العنف والاعتقــــال التعسفي اتجاه الأساتذة حاملي الإجــازة والماستـر ويدعو إلى رفع درجة التعبئة

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم الدار البيضاء

بيـــــــــــــان                              البيضاء في 03/12/2013

   المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم يُديـن بشـدة  العنف والاعتقــــال    التعسفي اتجاه الأساتذة حاملي الإجــازة والماستـر ويدعو إلى رفع درجة التعبئة.   

على إثر المحطات النضالية البطولية التي خاضها الأساتذة حاملو الإجازة والماستر دفاعا عن حقهم المشروع في الترقية بالشهادة إسوة بالأفواج السابقة بالعاصمة الرباط منذ 19 نونبر 2013، وبعد فشل كل المناورات الهادفة للنيـل من عزم ووحدة وصمود المحتجين والمحتجات ووقف تصاعد حركاتهم الاحتجاجية السلمية عبر تسليط المزيد من القمع الوحشي والاعتقالات العشوائية والاقتطاعات الجائرة           والمزيد من تضييق الخناق على الحقوق والحريات النقابية بشكل غير مسبوق، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة الدار البيضاء الكبرى يعلن ما يلي:

  • تنديده الشديد بالعنف الهمجي وغير المبرر وبالاعتقالات التعسفية التي طالت نساء ورجال التعليم حاملي الاجازة والماستر أثناء مسيرتهم السلميــة أمام البرلمان.
  • تضامنه المطلق
    واللا مشـروط مع نضالات الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادات الجامعية.

  • مطالبته
    بإسقاط ووقف كل أشكال المتابعات القضائية الظالمة في حقهم وفتح تحقيق نزيه لمحاسبة المتورطين في إعطاء الأوامر لقمع نضالاتهم السلمية.

  • إدانتــه للإجهاز على الحق في الترقي بالشهادات من طرف الوزارة الوصية في ظل تماطلها الواضح في إخراج النظام الأساسي الجديد لأسرة التعليم ينظم الحق في الترقية بالشهادات.
  • رفضه لمبدأ المباراة كحل أوحد للأزمة ومطالبته بفتح حوار جدي مع التنسيقيتين الوطنيتين للأساتذة حاملي الإجازة والماستر والاستجابة الفورية لمطالبهما العادلة وعلى رأسها إقرار الترقية بالشهادة وتغيـيـر الإطار مع التسوية بأثر رجعي مالي وإداري.
  •  مطالبته باسترجاع المبالغ المقرصنة من أجــور المضربات والمضربين.
  • دعوته كافة نساء ورجال التعليم لرص الصفوف والتعبئة لتشكيل جبهة موحدة صونا لكرامتها            و دفاعا عن حقوقها.

وإذ
يجدد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة الدار البيضاء الكبرى التمسك القوي بالمطالب العادلة لنساء ورجال التعليم الفئوية منها والعامة، يهيب بعموم الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف وإلى المزيد من الوحدة والتآزر، ويدعو كافة مناضلي ومناضلات إطارنا الوحدوي بالجهة إلى رفع درجة التعبئة والاستعداد لخوض كافة الخيارات النضالية الداعمة للمطالب العادلة لنساء ورجال التعليم.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم حرة صامدة مناضلة.

عن المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء الكبرى.

التعليقات مغلقة.