مكناس تافيلالت: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس عدة قضايا، 7 يوليوز 2013

بيـــــــان

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم اجتماعه العادي بمدينة ميدالت يومه الأحد 07 يوليوز 2013 على الساعة العاشرة صباحا.وبعد نقاش مستفيض حول القضايا التنظيمية بالجهة سواء فيما يتعلق بالتوسع التنظيمي بالأقاليم أو الفروع والملف المطلبي الجهوي والتكوين النقابي، وقف المكتب الجهوي على تقارير المكاتب الإقليمية المرتبطة بالوضع التعليمي جهويا والمتسمة بالهجوم الممنهج على نساء ورجال التعليم على جميع المستويات والأصعدة من حيث استهدافهم في قوتهم اليومي عبر ضرب المكتسبات التي حققتها الشغيلة التعليميةبفعل نضالاتها وكفاحها،وكدا الاقتطاعات المجحفة التي طالت رواتب المضربات والمضربين، زيادة على التضييق على الحريات النقابية والتملص من جميع الاتفاقات المبرمة وفي مقدمتها اتفاق 26 أبريل 2011.

إن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة مكناس تافيلالت يعلن للرأي العام مايلي :

  1. إدانته للاقتطاعات اللاقانونية واللادستورية التي طالت أجور المضربات والمضربين في محاولة يائسة لضرب حق ممارسة الإضراب وترهيب الموظفين/ات لثنيهم على مواصلة نضالهم للدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة.

  2. تأكيده من جديد على ضرورة إرجاع المكلفين في إطار الحركة الانتقالية السرية التي أقدمعليها مدير الأكاديمية السابق وذلك عبر توقيع محاضر الخروج في مؤسساتهم الأصلية.

  3. استنكاره للنتائج الهزيلة التي عرفتها الحركة الانتقالية الوطنية على مستوى جهة مكناس تافيلالت، و مطالبته بإنصاف جميع المتضررين والمتضررات.

  4. مطالبته الإسراع بتفعيل اتفاق الوزير مع عميد الكلية متعددة التخصصات بالراشدية في مايخص الأطر العرضية و رد الاعتبار للمساعدين الإداريين حاملي الشواهد وإدماجهم في السلالم اللائقة بهم وإدماج التقنيين غير المدمجين.

  5. إشادته بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها نساء و رجال التعليم في مختلف أسلاكهم وكذا الطاقم الإداري طيلة السنة الدراسية رغم الظروف المزرية التي يعملون فيها.

  6. دعمه الفعلي لنضالات الفئات التعليمية ومطالبته الوزارة الوصية بالتسوية العاجلة لملفاتهم العالقة .

  7. تنديده بالتضييق على الحريات العامة عبر منع وقمع المسيرات والوقفات الاحتجاجية نمودج الوقفة الاحتجاجية بتاونات و الهجوم الوحشي على معتصم عمال النظافة بخنيفرة.

وفي الأخير يعلن المكتب الجهوي استعداده الدائم واللامشروط للدفاع عن مطالب ومكتسبات الشغيلة التعليمية بالجهة و يدعو نساء ورجال التعليم للالتحاق بمناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم لرص الصفوف من أجل الوقوف في وجه الممارسات والسلوكات التي تهدف إلى إفساد المنظومة التربوية وضرب قيم المدرسة العمومية.

لتحميل البيان على الرابط: 

    fne-meknes-tafilalt-communique_7-7-2013.PDF

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.