المُستبرزون من أجل تطبيق القانون والتسريع بتعييناتهم ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح الرباط الثلاثاء 14 نونبر 2017 من س10 إلى س12

Agregatifs-sit-in-14-11-2017_10h-men-rabat.PDF

من أجل تطبيق القانون والتسريع بتعييناتهم المستبرزون ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح الرباط الثلاثاء 14 نونبر 2017 من س10 إلى س12

الرباط، في 11 نونبر 2017

إن التنسيق النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم (FDT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، بعد وقوفه على ملف الأساتذة المستبرزين agrégatifs فوج 2017 وعدم تعيينهم طبقا للقانون رغم طرحنا للملف عدة مرات ورغم مرور ما يقارب الثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي الحالي، الشيء الذي يُعتبر تماطلا واستهتارا بمصير فئة من بين خيرة كفاءات هذا الوطن إذ امضوا سنتين من التكوين النظري والبيداغوجي والتطبيقي في مهن التربية بعد تحصيلهم على دبلومات عالية في تخصصاتهم من درجة باك + 5 عند تاريخ إجراء مباراة ولوج سلك تحضير مباراة التبريز. كما انه من المفترض اليوم أن يكونوا في أقسام التدريس يُمارسون مهمتهم تفعيلا لمقتضيات المادة 37 من المرسوم رقم 2.11.672 الصادر 27 محرم 1433 (23 ديسمبر 2011) بالجريدة الرسمية، في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفي إطار المساواة مع باقي الأفواج الذين مروا من نفس المسار. وتبعا لما سبق ذكره نُعلن في النقابتين التعليميتين FDT وFNE ما يلي:

– مطالبتنا بتسريع تعيينات الأساتذة المستبرزين فوج 2017 على غرار الأفواج السابقة وذلك تطبيقا للمرسوم السالف الذكر أعلاه.

– تشبثنا بالحل الشمولي للمشكل ومطالبتنا بتسوية مسطرة تعيينات الأساتذة المستبرزين كي لا يتم تأخير الأفواج المقبلة وإعادة التأخير كل سنة مما يتسبب في إهدار الزمن المدرسي.

– استنكارنا الشديد لعدم تخصيص مناصب مالية بالترسيم خاصة بالأساتذة المستبرزين في مشروع قانون مالية 2018 لضمان حق الأفواج اللاحقة.

– إدانتنا الشديدة للتأخر الحاصل في هذه التعيينات ولمدة تقارب الثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي مما يضرب الاستقرار النفسي والاجتماعي للأسرة التعليمية.

– تأكيدنا على مشروعية وعدالة ملف الأساتذة المستبرزين واستعدادنا للتضامن وخوض جميع الأشكال الاحتجاجية من أجل الدفاع والترافع عنه إلى حين تسويته.

– تأكيدنا المبدئي على عدم تنازلنا عن أي مكسب سابق للأسرة التعليمية كيفما كان نوعه.

دعوتنا لجميع المستبرزين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح الرباط يوم الثلاثاء 14 نونبر 2017 من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثانية عشر زوالا دفاعا عن القضية

الجامعة الوطنية للتعليم FNE

الكاتب العام: الإدريسي عبد الرزاق

النقابة الوطنية للتعليم FDT

الكاتب العام: الرغيوي الصادق

 

التعليقات مغلقة.